خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

مواسم أهل الشر!

خالد القاضي

الجمعة، 07 يوليه 2023 - 06:49 م

حسنا فعل المرصد الإعلامى الجمركى عندما قام بنفى  ما نشر فى بعض المواقع المغرضة عن صدور قرار بمنشور من رئيس مصلحة الجمارك بتاريخ ٥ يوليو ٢٠٢٣ بحظر استيراد ٢٣ صنفا لمدة ٣ شهور منها السيارات وقطع الغيار والبن والشاى وغيرها من السلع.

وقال المصدر الجمركى الذى نشر النفى فى اليوم التالى مباشرة للخبر فى معظم الصحف إن قرارات حظر الاستيراد ليست من اختصاص مصلحة الجمارك بل هى من اختصاص وزارة التجارة والصناعة.. أوضح المصدر ضرورة استيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التى تستهدف اثارة البلبلة فى الشارع المصري.

كانت بعض المواقع التى اعتادت على نشر الأكاذيب والشائعات المغرضة عن مصر قد نشرت خبرا يوم الاربعاء الماضى يفيد بحظر استيراد ٢٣ سلعة لمدة ٣ شهور، وقد ثبت كذبهم.

يجب ألا نكتفى برد المرصد الإعلامى الجمركى بل يجب تحرك الأجهزة المعنية لضبط هذه الصفحات وضبط أصحابها وإن كانت من الخارج فعلينا محاولة سحبها أو الابلاغ عنها لإدارة الفيس بوك خاصة وان هناك مواسم للشائعات مغرضة سنويا ونحن نعيش احدها هذه الأيام وهى احتفالات ٣٠ يونيو و٣ يوليو.
لا أحد ينكر أن أهل الشر وراء هذه الصفحات حتى فى الرياضة فهم يهدفون إلى نشر الفتنة بين المواطنين وبين جماهير الأندية ولا ننكر أنهم محترفون فى هذا العمل الدنيء.. لذا يجب مواجهتهم بسرعة نشر الأخبار الصحيحة وتنفيذ القانون عليهم لدحض مخططاتهم الشيطانية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة