السباحة تحت الماء  أرشيفية
السباحة تحت الماء أرشيفية


أسباب احمرار العين في حمامة السباحة.. ليس الكلور فقط

أحمد أنور

الجمعة، 07 يوليه 2023 - 07:59 م

لا يخفى على أحد، تأثير "الكلور" الموجود في حمامات السباحة، على العين وخاصة في حال السباحة تحت الماء، دون غلق الأعين، وهو ما يدفع البعض وخاصة مع موسم الصيف إلى أفضل طريقة لحماية العيون.

العيون الحمراء، هو ذلك المظهر الذي اعتدنا عليه بعد الخروج من السباحة نتيجة الكلور، والذي يضاف إلى الماء للحفاظ على مياه حمام السباحة نقية وصحية لجميع المستحمين، لأن كل من يخطو إلى الماء البارد يحمل معه الجراثيم والبكتيريا.

وعلى الرغم من مزايا الكلور الموضوع في الماء فإن له العديد من الآثار الجانبية، وإذا خرجت من المسبح بعيون حمراء، فإن بول السباحين الآخرين هو السبب، جنبا إلى جنب مع الكلور، ويسبب مركب "اليوريا" تفاعلًا كيميائيًا، وتهيج ملتحمة العين.

اقرأ أيضًا| ارتفاع الأمواج بشواطئ مطروح.. وتحذيرات بعدم السباحة

ويُنصح الخبراء بالسباحة باستخدام نظارات السباحة أو الغوص، ويمكن شطف العينين بماء الصنبور، بالإضافة إلى استخدام قطرات العين المهدئة والمرطبة.

وهناك الكثير من الزيوت الطبيعية والعطرية التي تستخدم في تخفيف حدة أشعة الشمس وتستخدم كواقي شمسي بشرط عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وهي زيت بذور الجزر وهو من الزيوت الفعالة جدا للوقاية من أشعة الشمس، وكذلك زيت السمسم الذي يقي من أشعة الشمس. 

وهناك زيوت تستخدم في علاج حروق الشمس ومنها على سبيل المثال زيت القرع العسلي الذي يستخدم كمضاد للالتهابات وفعال جدا في علاج الحروق وخاصة حروق الشمس، وكذلك زيت البابونج الأزرق الذي يعمل أيضا كمضاد التهاب وفعال جدا في علاج الحروق، وأيضا زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح الغني بفيتامين E، وهناك أيضا زيت اللافندر العطري الفعال بقوة في علاج الحروق بصفة عامة وحروق الشمس بصفة خاصة. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة