المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا


حزب «المصريين»: ملحمة البرث ستبقى خالدة في وجدان الأمة

نسرين العسال

الجمعة، 07 يوليه 2023 - 09:08 م

وجه المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تحية فخر واعتزاز وتقدير بكل شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم فداء لبلادنا العزيزة في الذكرى السادسة على ملحمة البرث، مؤكدا أن ملحمة البرث التي استشهد فيها العقيد أحمد منسي ورفاقه في مواجهة مع العناصر الإرهابية تعد أحد أهم المعارك التي عرفها المواطنين، والتي واجه فيها أبطال قواتنا المسلحة عددا كبيرا من العناصر الإرهابية بشمال سيناء.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الجمعة، إن الشهيد المنسي ورفاقه مثل وقدوة لكثير جدا من الشباب، وصورة مشرفة للجميع، وهم مثال لأبطال القوات المسلحة الذين بذلوا أرواحهم من أجل الحفاظ على تراب هذا الوطن وتحقيق الاستقرار والقضاء على العناصر الإرهابية ومواجهتها بكل بسالة وشجاعة.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن الجماعات الإرهابية أعلنت الحرب المباشر على الدولة المصرية منذ بداية ثورة 30 يونيو، وسبق وأن قال رئيس الجمهورية إن الإرهاب سيعلن حربا على الدولة المصرية، وأن القوات المسلحة ورجال الشرطة المصرية سيواجهون ذلك بصدورهم من أجل الدفاع عن تراب الوطن، والشهيد المنسي وغيره ممن قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن هم الترجمة العملية حول إعلان الحرب على الدولة المصرية من قبل الجماعات الإرهابية.

وأوضح أن القائد أحمد المنسي ورفاقه نماذج وطنية مشرفة، سيقف التاريخ كثيرا أمامها تخليدا لذكراها، والجميع شاهد على كم الاهتمام الذي حظى به مسلسل "الاختيار" الذي ألقى الضوء على ملحمة البرث وهذا يعود إلى التفاف الشعب المصري حول القوات المسلحة، ورغبتهم في معرفة قصص هؤلاء الأبطال والنماذج الوطنية التي كان لها دور كبير في القضاء على العناصر الإرهابية.

وأكد أن أبناء مصر الشهداء قدموا نموذجا فريدا ورائدا في تحقيق عقيدة الأبطال النصر أو الشهادة، وواصلوا الرد والقتال حتى آخر اللحظات، ليكتب التاريخ مجددا أن مصر صانعة الأمجاد ورجالها أشداء وصخرة عصية أمام الأعداء، موضحا أن مصر الأبية لا تنسى تضحيات أبنائها، وستظل صامدة عصية على أعدائها والمتآمرين.

ونوه بأن ذاكرة الشعب تتذكر بفخر ملحمة البطولة ونبراس العزة والشرف في واقعة البرث ومواجهة جنودنا البواسل بقيادة الشهيد أحمد المنسي للهجمات الإرهابية الخسيسة حتى الرمق الأخير.


اقرأ أيضا | في ذكرى استشهاد المنسي.. بكري: أرض مصر تروى بدماء شهداء الجيش والشرطة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة