مدحت صالح
مدحت صالح


صور وفيديو.. كل ما حدث بحفل مدحت صالح «الأساتذة» بدار الأوبرا المصرية

ميادة عمر

السبت، 08 يوليه 2023 - 11:41 ص

أحيا الفنان مدحت صالح امس الجمعة حفلا غنائيا بدار الأوبرا المصرية والذي بدأت بعزف الموسيقار عمرو سليم لمقطوعة "ايه هو ده" للراحل محمد عبد الوهاب، وغناء الراحلة "نجاة الصغيرة".

شهد الحفل حضور عدد كبير من المسؤولين والنقاد والإعلاميين ومنهم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، وكذلك الناقد الفني طارق الشناوي، والإعلامية جاسمين طه زكي، فيما أجرت الإعلامية أميرة العادلي العديد من اللقاءات على هامش الحفل. 

قدم مدحت صالح على المسرح الكبير بدار الأوبرا مجموعة من الأغاني وسط تفاعل كبير من جانب الحضور، حيث يُنظم الحفل بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويقدم خلاله مدحت صالح، مشروعه الفني الجديد المُسمى بـ"الأساتذة".

قدم النجم مدحت صالح أغنية "شط اسكندرية" في حفل مشروعه الغنائي «الأساتذة ومدحت صالح»، قدم النجم مدحت صالح بعدد من أهم وأشهر الأغنيات التراثية، منها أغنيات محمد عبد الوهاب ومنير مراد وسراج عمر من السعودية والإخوان رحباني من لبنان ومحمد الموجي.

يهدف المشروع الجديد إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل "التخت" التقليدي، إلى الصورة الأوركسترالية الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.

أقرا أيضا|الجمهور يتفاعل مع أغاني مدحت صالح في حفل «الأساتذة»| صور

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة