صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وفر من الرفاهيات.. أشياء لا تفعلها أثناء ارتفاع معدلات التضخم| خاص

بوابة أخبار اليوم

السبت، 08 يوليه 2023 - 12:37 م

كشفت بيانات البنك المركزي المصري الشهر الماضي، عن ارتفاع معدل التضخم الأساسي السنوي في مصر إلى 40.3% في مايو من 38.6% في أبريل.

كما أظهرت البيانات أن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، المعد من قبل البنك المركزي المصري، سجل معدلاً شهرياً بلغ 2.9% في مايو 2023، ونتج عن هذا التضخم؛ انخفاض القوة الشرائية للمواطنين نسبياً.

فما الأشياء التي يجب على المواطن تجنبها أثناء ارتفاع معدلات التضخم؟

نصح الدكتور أحمد معطي، خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" المواطن المصري، بالبعد عن شراء ما هو غير ضروري، و التركيز على شراء الأساسيات والبعد عن الرفاهيات.

وأوضح المحلل، أن بعد فترة ارتفاع معدلات التضخم تأتي فترة الرواج والانتعاش الاقتصادي، و يكون هو الوقت الأنسب لـ الانطلاقة الحقيقية.

وتتسم فترة الانتعاش بفكر جديد، حيث تشير جميع المؤشرات الى أن الفكر القادم يتعلق بـ Aİ الذكاء الاصطناعي والطاقة النظيفة، وعلى المواطن أن يركز على كل ما يطور مهاراته في تلك المجالات، لأنها المستقبل.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن مع ارتفاع الاسعار بشكل مبالغ فيه مطلوب من المواطن أن يستثمر أمواله بشكل آمن مثل أن يضيفها في مشروعات جديدة أو استثمارها في الذهب .

وتابع الخبير، يتطلب من المواطن المصري أن يكون محايد في شراء متطلباته الأساسية، وألا يمتلك تطلعات أكثر رفاهية للمعايشة في ظل الظروف الراهنة.

اقرأ أيضا ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي للشهر العاشر على التوالي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة