الأهلي
الأهلي


تعرف على غيابات الأهلي أمام الاتحاد السكندري بالدوري

حسام عبدالعظيم

السبت، 08 يوليه 2023 - 01:33 م

يواجه النادي الأهلي  نظيره الاتحاد السكندري في السابعة مساء على إستاد برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

ويغيب عن قائمة النادي الأهلي، كل من «عمرو السولية ومحمود متولي وشادي حسين وأيمن أشرف وأحمد نبيل كوكا ومحمد أشرف وحمزة علاء».

كما يغيب عن قائمة الأهلي اليوم أمام الاتحاد السكندري، حمدي فتحي وبرونو سافيو بعد رحيلهم بشكل رسمي عن صفوف فريق القلعة الحمراء إذ انضم حمدي فتحي للوكرة القطري فيما عاد برونو سافيو إلى نادييه السابق، بوليفار البوليفي.

ويسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق الفوز لمواصلة الزحف نحو لقب بطولة الدوري المصري الممتاز.

وطالب كولر اللاعبين بضَرورة حسم اللقاء واللعب بقوة والالتزام بالنواحي التكتيكية والخططية والتسجل مبكرا لعدم الضغط والتعرض للإجهاد لتلاحم مباريات الفريق.
وحذر كولر اللاعبين من الرعونة وعدم استغلال الفرص والاستهانة بالخصم وعدم التركيز، مؤكدا أن بطولة الدوري لم تحسم بعد.

وفي المقابل يسعى نادي الاتحاد السكندري بقيادة الصربي زوران مانولوفيتش، لتحقيق نتيجة إيجابية من إنهاء بطولة الدوري ترتيب متقدم بجدول المسابقة.

وطالب المدير الفني للاتحاد السكندري بضرورة الالتزام بالجوانب التكتيكية وغلق المساحات والتسجيل من انصاف الفرص.

وشدد المدير الفني على اللاعبين على ضرورة التركيز واللعب بقوة والرقابة الجيدة لمهاجمي النادي الأهلي.

مباراة الدور الأول

استطاع النادي الأهلي ان يحسم لقاء الاتحاد السكندري في الدور الأول بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت، على ملعب الأهلي بالسلام، بالجولة الرابعة في بطولة الدوري الممتاز.

آخر مباراة للأهلي والاتحاد بالدوري
حقق النادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

بينما تعادل فريق الاتحاد السكندري مع نظيره الحدود بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، وأقيمت باستاد برج العرب.

موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري بالدوري 
يستعد الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري في السابعة مساء غد السبت بإستاد برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز كونها المالك الحصري للدوري المصري.

ترتيب الأهلي والاتحاد


يحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب جدول مسابقة الدوري المصري برصيد 72 نقطة، جمعها من خوض 28 مباراة حيث فاز في 22 مباراة وتعادل في 6 مباريات دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 52 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف فقط.
بينما يحتل نادي الاتحاد المركز الثامن برصيد 42 نقطة، جمعها من الفوز في 13 مباراة، والتعادل في 6 مواجهات، بينما خسر في 13 لقاء، وسجل لاعبو الفريق 35 هدفا.

 

كم نقطة يحتاجها الأهلي لتحقيق لقب الدوري المصري؟


ورفع الأهلي رصيده إلى 72 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز جمعها من خوض 28 مباراة حيث فاز في 22 مباراة وتعادل في 6 مباريات دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 52 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف فقط.


ويحتاج الأهلي إلى الفوز في مباراتين فقط من المباريات الـ 6، المتبقية ليصل للنقطة ٧٨ ويتوج ببطولة الدوري ، أي ما يحتاجه الأهلي هو 5 نقاط فقط، وهو الرصيد الذي يستحيل على أي فريق آخر الوصول إليه، ويتوّج بالبطولة المفضلة له.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة