رعاية طبية لأحد المواطنين ضمن المبادرة
رعاية طبية لأحد المواطنين ضمن المبادرة


شارك واطمن على نفسك| تواصل فعاليات «100يوم صحة» بالمحافظات وفرق طبية بالمصايف

صالح العلاقمي- فوزي دهب- مصطفي وحيش- أمانى عبدالله

السبت، 08 يوليه 2023 - 08:09 م

تواصلت فعاليات حملة «100 يوم صحة» بالمحافظات للارتقاء بصحة المواطنين من خلال خدمات طبية مختلفة، وانتشرت الفرق الطبية وفرق الثقافة الصحية والتواصل المجتمعى بجميع المناطق وبالقرب من الشواطئ بالمدن الساحلية.

فى الشرقية، شهدت الفرق الطبية الثابتة والمتنقلة إقبالا كبيرا من المواطنين للمشاركة فى المبادرة الرئاسية «100يوم صحة»، حيث تم تقديم 135 ألفا و79 خدمة طبية للمواطنين من أبناء المحافظة منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن لتحظى المحافظة بالمركز الأول على مستوى المحافظات فى تنفيذ المبادرة.. وقال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن المبادرة الرئاسية سيتم تنفيذها حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وفى شمال سيناء رفعت مديرية الصحة شعار «عيشها بصحة واكشف فى مبادرة ١٠٠ يوم صحة»، وتم نشر الفرق الطبية بالقرب من الشواطئ بالمدن الساحلية، خاصة مدينة العريش، ووسط الميادين العامة بمدن المحافظة لتقديم الخدمات الطبية للمترددين على المبادرة.

وقدمت المبادرة منذ انطلاقها بمحافظة الغربية ٩٨ ألفا و١٥٧ خدمة طبية من خلال 165 فريقا من فرق المبادرات الصحية الرئاسية (المتحركة والثابتة) لتقديم مختلف الخدمات الطبية.

وفى الاسكندرية، أعلنت د.مها حسيب، مدير الثقافة الصحية، أن الأنشطة التوعوية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية بلغت نحو 1818 نشاطا، كما بلغ عدد متلقى التوعية 15913 فردا من مختلف أنحاء المحافظة، وتنوعت الأنشطة ما بين ندوات تثقيفية وتوعوية ولقاءات فردية بالإضافة إلى بعض الأنشطة الأخرى كإعداد المنشورات التوعوية.

وتحت شعار «معاك من أول يوم»؛ تواصل مديرية الصحة وإداراتها المختلفة بمحافظة أسوان تنفيذ فعاليات «100 يوم صحة» للكشف الطبى على المواطنين بالمجان من خلال فرق طبية ثابتة ومتنقلة، بجميع المراكز والقرى والأحياء، والتى تستمر حتى أكتوبر القادم.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المبادرة تستهدف توصيل الخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة للمواطنين فى أقرب نقطة لأماكن إقامتهم أو تواجدهم.

وأسفرت فعاليات الحملة حتى الآن عن تنفيذ 12 ألفا و406 خدمة بنسبة 63.3% من المستهدف ، كما تم تكثيف الخدمات التوعوية والتثقيف الصحى للتعريف بخدمات المبادرة بالمساجد والكنائس ومجالس المدن ومراكز الشباب والوحدات والمراكز الطبية، بالإضافة إلى تكثيف اللقاءات الجماهيرية وإنتشار فرق التواصل المجتمعى بجميع مراكز وقرى المحافظة.

وأضاف أن الحملة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية، ودعم صحة الأم والجنين ، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدى .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة