واشنطن تجدد التزامها بمساعدة أوكرانيا في اليوم الـ500 للحرب الروسية
واشنطن تجدد التزامها بمساعدة أوكرانيا في اليوم الـ500 للحرب الروسية


واشنطن تجدد التزامها بمساعدة أوكرانيا في اليوم الـ 500 للحرب الروسية

أ ش أ

السبت، 08 يوليه 2023 - 08:49 م

جددت وزارة الخارجية الأمريكية، في اليوم الـ500 للحرب الروسية على أوكرانيا، التزام واشنطن بمساعدة أوكرانيا في "الدفاع عن نفسها وإعادة بناء مستقبلها".


وقالت الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم السبت - أنه "قبل خمسمائة يوم، في 24 فبراير 2022، شنت الحكومة الروسية حربها الشاملة على أوكرانيا ، وبينما يحاول الكرملين إخضاع أوكرانيا والاستيلاء على أراضيها وإسقاط حكومتها المنتخبة ديمقراطيًا؛ تظل روح الشعب الأوكراني ثابتة ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها وإعادة بناء مستقبلها". 

اقرأ أيضاً| اليابان تحث 370 ألف شخص على إخلاء منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات


وأضاف البيان أن "كل يوم يُظهر شعب أوكرانيا مرونته ووحدته في الدفاع ضد اعتداءات موسكو الوحشية التي لا هوادة فيها. وفي مواجهة المحن الهائلة، يلهم شعب أوكرانيا العالم ويذكرنا بأهمية التمسك بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة".
وأشار البيان إلى أن "الحكومة الروسية تظل العقبة الوحيدة أمام تحقيق سلام عادل ودائم في أوكرانيا وستستمر الولايات المتحدة في فرض عقوبات كبيرة على الحكومة الروسية من خلال ضوابط التصدير وغيرها من الإجراءات التي ستؤثر على قدرة الكرملين على شن الحرب". 

وأضاف: "سنواصل تعزيز المساءلة عن انتهاكات القانون الدولي وسوف نقف إلى جانب أوكرانيا - جنبًا إلى جنب مع حلفائنا وشركائنا - طالما تطلب الأمر من خلال توفير الأمن والاقتصاد والمساعدات الأخرى لأوكرانيا، حتى تتمكن أوكرانيا من الاستمرار في الدفاع عن نفسها وتكون في أقوى موقف ممكن على طاولة المفاوضات عندما يحين الوقت".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة