حسين فهمي
حسين فهمي


من الساحل الشمالي.. حسين فهمي يقضي عطلته رفقة أصدقائه | صور

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 09 يوليه 2023 - 11:28 ص

يقضي النجم حسين فهمي، عطلته الصيفية في الساحل الشمالي رفقة أصدقائه.

وشارك فهمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جمهوره صورًا أثناء قضائه لعطلته الصيفية، وعلق عليها قائلًا: "أسعد الأوقات مع الأصدقاء لممارسة الرياضة البحرية في الماظة الساحل الشمالي".

وعلى صعيد متصل، كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قرر تكريم المخرج الكبير يسري نصر الله، بمنحه جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال فعاليات دورته الـ 45، المقرر إقامتها في الفترة من ١٥ و حتى  ٢٤ نوفمبر المقبل، وذلك تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية الحافلة.

وقال الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي عن تكريم المخرج يسري نصرالله : "سعيد جدًا بأن المخرج المصري يسري نصر الله سيكون معنا في هذه الدورة، وسعيد أيضًا بهذا التكريم، فهو مخرج متميز جدًا وله أعمال مهمة لا يمكن نسيانها، فتلك الأعمال دخلت تاريخ السينما من أوسع الأبواب، كما أنه صديق عزيز جدًا وأيضًا زميل".

وأضاف: "علاقتي بيسري تعود إلى مدة طويلة، وبالتحديد الفترة التي عملت فيها مع المخرج الكبير يوسف شاهين، وكان يسري وقتها مساعدًا له، وعملت أنا أيضًا مساعد لشاهين في فترة من الفترات، فنحن تقريبًا من مدرسة واحدة، فلنا أفكار وأحاسيس واتجاهات فنية متقاربة أو متشابهة، لذلك في الحقيقة سعادتي بتكريمه لا توصف، كما أني سعدت بموافقته على التكريم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من يسري نصرالله بعد تكريمه من مهرجان القاهرة السينمائي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة