محمود سامي عنتر
محمود سامي عنتر


«عنتر».. بطل من ذوي الهمم حصد الميدالية الفضية في بطولة عالمية للجودو بفنلندا

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 09 يوليه 2023 - 11:41 ص

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "محمود سامي عنتر.. بطل من ذوي الهمم حصد الميدالية الفضية في بطولة عالمية للجودو بفنلندا". 

قصة تحدي بطلها محمود سامي عنتر، لاعب منتخب الجودو للمكفوفين الذي خاض بطولة العالم في منافسات الجودو التي أقيمت في فنلندا والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية بباريس وتمكن من حصد المركز الثاني عالميا والميدالية الفضية. 

وتتمثل أهمية بطولة العالم في منافسات الجودو في أنها من البطولات المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية بباريس مما يجعل المنافسات بها أشد وأقوى في ظل أجواء يسعى الجميع إلى بذل أقوى ما عنده من مهارات واحترافية حتى يصل إلى ما هو مرتقب بدورة باريس والتوجه نحو العالمية. 

المركز الثاني عالميا

واستطاع منتخبنا الوطني للجودو تحقيق المركز الثاني عالميا وسط أجواء مهنية وتسهيلات متعددة حافظت البعثة المصرية على توفيرها، وترأس بعثة المنتخب حازم فتحي عضو مجلس الإدارة، أما الجهاز الفني، فكان بقيادة أبو بكر محمد مدرب الرجال وريم أحمد مدرب السيدات. 

ويدرس اللاعب بالفرقة الثالثة في كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة بني سويف، مثبتا عزيمته في تحقيق نجاحه في الدراسة العلمية والمسابقات الرياضية العالمية. 

و قال محمود سامي عنتر عبر مداخلة هاتفية بالبرنامج في حلقة اليوم الأحد: "أشكر والدي ووالدتي كثيرا، لأن الفضل يعود إليهما في نجاحي بعد الله عز وجل، وأشكر أصحابي وإخوتي والمدربين، وأشكر الجهاز الفني بالكامل وأعضاء مجلس إدارة اتحاد اللعبة".

وأكد: "لعبت أكثر من رياضة مثل رفع الأثقال والجودو، وأحببت الجودو كثيرا وقررت الاستمرار فيها، وشاركت في أكثر من بطولة دولية، وبالمشاركة الأولى حصلت على المركز السابع، ولم أظهر في الإعلام لأن هذا المركز لم يكن طموحي، ركزت كثيرا حتى حصلت على المركز الثاني".

اقرأ أيضا:مهرجان رسم لذوي القدرات الخاصة داخل استاد قنا الرياضي| صور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة