ميكالي
ميكالي


مدرب المنتخب الأولمبي: خسرنا النهائي بأشياء لا علاقة لها بكرة القدم.. ولاعبونا أبطال 

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 09 يوليه 2023 - 11:52 ص

أعرب ميكالي المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي عن حزنه الشديد لخسارة الفراعنة فى نهائي كأس أفريقيا تحت 23 عاما بأشياء لا علاقة لها بكرة القدم مشددا على أن الفراعنة كانوا أبطالا على قدر الحدث وقدموا ملحمة كروية.

وحصل المنتخب الأوليمبي على المركز الثاني وتأهل لأولمبياد باريس 2024 رفقة المغرب ومالى ، واستحوذ الفراعنة على نصيب الأسد من كئوس الإبداع الفردية ، حيث فاز ابراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب فى البطولة وحمزه علاء فاز بجائزة أفضل حارس .

وتابع ميكالي في المؤتمر الصحفي: كانت مباراة كبيرة جدا ، سيطرنا على المباراة منذ البداية أداء ونتيجة إلى أن تم طرد لاعب من عندنا ، استطعنا المواصلة رغم النقص العددى ، وذلك جعلنا نشعر بأننا حققنا جزء كبير من هذه البطولة ، هناك أمور تحدث فى كرة القدم لا يمكن أن نتحدث عنها بشكل مباشر ، مبروك للمغرب التنظيم والبطولة ولكن أحيانا التحكيم لا يكون على ما يرام .

ويضيف ميكالي:  انا حزين من داخلى، كنت اخطط للمشروع بشكل معين، نثق في قدرتنا على الصعود لمنصة التتويج، أشكر كل الجمهور المصري على المشاعر النبيلة ، ولكننا خسرنا بأمور ليست فى ايدينا وهذا يحدث فى كرة القدم ، وعلى الرغم من النقص العددى،  لعبنا بشكل جيد وسيطرنا بعض الوقت ،وكنا نستحق أفضل من ذلك بكثير.

وخسر منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب بهدفين مقابل هدف في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، ليحصد منتخب مصر المركز الثاني .

وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب ليلجأ المنتخبين للأشواط الإضافية .

وتقدم محمود صابر لمنتخب مصر في الدقيقة 10 وتعادل يانيس بكراوي للمغرب في الدقيقة 34 قبل أن يتقدم المغرب بالهدف الثاني في نهاية الشوط الأول الإضافي

وشهد الشوط الأول حصول محمود صابر على بطاقة حمراء مباشرةً في الدقيقة 16 .

وحصد منتخب المغرب اللقب للمرة الأولي في تاريخه بينما لم ينجح منتخب مصر في التتويج الثاني له على التوالي باللقب الإفريقي بعد الفوز بنسخه 2019.

وتحددت المنتخبات المتأهلة للأولمبياد وهي : مصر والمغرب طرفا النهائي ، ومالى الثالث بعد فوزها على غينيا الرابع الذى يلتقي نظيره من آسيا .

وتأهل المنتخب الأولمبى إلى الأولمبياد للمرة الثالثة عشر والثانية على التوالي بعد المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الماضية طوكيو 2020 كما تأهل للمرة الثانية في تاريخه والثانية على التوالي لنهائي أمم أفريقيا .

◄مشوار مصر في أمم أفريقيا 2023

حصد منتخب مصر 7 نقاط في دور المجموعات من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد. وفي نصف النهائي فاز منتخب مصر على غينيا بهدف نظيف .

وخاض منتخب مصر 5 مباريات فاز في 3 وتعادل في مباراة وخسر مباراة وسجل 5 أهداف وتلقت شباكه هدفان.

◄ نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

◄ قائمة المنتخب الأولمبي

تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.

◄سجل الفائزين بأمم إفريقيا تحت 23 عام

أقيمت أول نسخة للبطولة في المغرب من 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2011. وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 6 أغسطس 2015 تغيير مسمى البطولة لتصبح كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة لكرة القدم محل المسمى القديم وهو بطولة أفريقيا تحت 23 سنة لكرة القدم.

وتوج الجابون بأول لقب في نسخة 2011 التي أقيمت في المغرب وذلك على حساب أسود الأطلس .

بينما توج نيجيريا بلقب ثاني نسخة من البطولة 2015 والتي أقيمت في السنغال على حساب الجزائر .

في الوقت الذي توج منتخب مصر بلقب النسخة الماضية من البطولة 2019 والتي أقيمت في مصر على حساب ساحل العاج .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة