رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب


طاقة النواب تناقش 8 طلبات إحاطة حول مشاكل الكهرباء‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 09 يوليه 2023 - 12:23 م

تناقش لجنة الطاقة والبيئة  بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله خلال اجتماعها اليوم 8 طلبات إحاطة خلال اجتماعاتها اليوم بحضور ممثلي وزارة وشركات الكهرباء  من بينها طلب الإحاطة المقدم من النائب  حسام الدين ماضي، بشأن مشاكل شركة توزيع كهرباء شمال الصعيد مع مزارعي الطريق الصحراوي الغربي بمركز منفلوط والقوصية بمحافظة أسيوط.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب علاء سليمان، حول عدم قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتوصيل الكهرباء إلى مستشفى جامعة الأزهر الجديدة بمحافظة أسيوط. 

كما تناقش اللجنة الطلب المقدم من النائب نشأت فؤاد عباس، حول حول كثرة  الشكاوى المقدمة في المنطقة الصناعية غرب طهطا  بمحافظة سوهاج بسبب ضعف التيار الكهربائي بها.

وتناقش اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من  النائبة غادة الضبع، بشأن قيام الوحدة المحلية بمركز ومدينة جهينة بمحافظة سوهاج بإدراج عدد 2 محول كهرباء ضمن أعمال خطة العام المالي 2022 /2021 ورغم ذلك  أنه لم يتم التوريد والتركيب حتى الآن مما أدى لكثير من المشاكل والخسائر.

وتناقش اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من  النائب مكرم رضوان، بشأن عدم وجود خطة مستقبلية طموحة للاعتماد على الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة النووية في المستقبل كبديل للطاقة التقليدية والأكثر صداقة للبيئة لتقليل الأضرار البيئية .
ً

كما تناقش  اللجنة طلب الاحاطة المقدم من  النائب أحمد على إبراهيم، بشأن استمرار مرور خطوط الضغط العالي بمناطق وفاء حجازي–وعبدلله الرفاعي و الجزيرة و البركة و مؤسسة الزكاة بحي المرج – محافظة القاهرة
وتناقش اللجنة  طلب الاحاطة المقدم من  النائبة منى عمر، بشأن توقف مشروع إنشاء مصنع لتوليد الطاقة الكهربائية من غاز الميثان بمدفن الحمام - محافظة الإسكندرية
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة