يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة


الثانوية العامة 2023| فرحة بين طلاب البحيرة بسبب امتحان الجيولوجيا

فايزة الجنبيهي

الأحد، 09 يوليه 2023 - 01:47 م

وسط حالة من الهدوء والانتظام شهدتها اليوم إمتحانات الثانوية العامة فى يومها التاسع، أدى طلاب الشعبة العلمية علوم الإمتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية وطلاب شعبة الرياضيات  إمتحان الرياضيات البحتة ( التفاضل والتكامل ) كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الإمتحان فى  مادة علم النفس والاجتماع

اقرأ أيضاً| تعليم البحيرة: انتظام امتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان

و أكد   يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على إنتهاء أداء طلاب الثانوية العامة لإمتحانات اليوم ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية أى شكاوى تؤثر على انتظام سير الإمتحانات

والتى شهدت تقدم عدد ٢٦٨٠٩ طالب وطالبة بالشعبة العلمية علوم لإمتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية و٢٣٨٦ من طلاب شعبة الرياضيات لأداء إمتحان الرياضيات البحتة ( التفاضل والتكامل ) وتقدم عدد ٨٨٩٦ طالب وطالبة بالشعبة الأدبية لأداء إمتحان مادة علم النفس والاجتماع

 وذلك أمام ١١٥ لجنة بعدد ١٨ إدارة تعليمية ولمدة ٣ ساعات خلال الفترة من الساعة ٩.٠٠ صباحا وحتى ١٢.٠٠ ظهرا لطلاب علمي علوم والادبى و لمدة ساعتين من ٩.٠٠ صباحا وحتى ١١.٠٠ صباحا لطلاب علمي رياضة.

وشدد وكيل الوزارة على إستمرار رفع درجة الإستعداد بمديرية التربية والتعليم وجميع الإدارات التعليمية وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تنفيذا لتوجيهات الاستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة فى هذا الشأن.

وأشار وكيل الوزارة أنه سبق إنطلاق الإمتحانات عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة وبروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل اللجان كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات. 

بالاضافة الى تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التى قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.
ووجه بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والمراجعة المستمرة لكافة اللجان والمقرات والاستراحات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها ٤١ استراحة و ١١٥ لجنة بعدد ١٨ إدارة تعليمية طوال فترة الامتحانات وحتى ١٣ يوليو الجارى.
  


وشدد وكيل الوزارة بالالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، بتكاتف كافة الجهود التي تساهم في حُسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب على الفور.

تم توفير الاعداد اللازمة من كتيبات المفاهيم، وتوزيعها على جميع الادارات التعليمية، مع التأكيد على توزيعها على كافة اللجان باعداد مناسبة وكافية.

 العمل على تهيئة الجو النفسي للطلاب والملاحظين، وبثّ مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار، داخل لجان السير، وللصالح العام. 
 
كما أنه من المقرر أن يقوم طلاب شعبة الرياضيات بأداء إمتحان الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا ) وذلك يوم الثلاثاء القادم ١١ يوليو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة