علم الاتحاد الأوروبي
علم الاتحاد الأوروبي


‏مبعوث الاتحاد الأوروبي يُدين استخدام ‫إسرائيل‬ لـ«القوة المُفرطة» في جنين

أ ف ب

الأحد، 09 يوليه 2023 - 03:23 م

انتقد مبعوث أوروبي إسرائيل لاستخدامها القوة "غير المتناسبة"، خلال زيارة مبعوثين دوليين إلى مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة الذي شهد عملية عسكرية إسرائيلية هذا الأسبوع.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، يوم الخميس باستخدام إسرائيل "المفرط للقوة" خلال العملية العسكرية التي نفّذتها في الضفة الغربية المحتلة هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين من القدس ورام الله

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت فجر الاثنين مخيم ومدينة جنين في أوسع عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية منذ سنوات، شارك فيها عدد كبير من الجنود والمدرعات والجرافات العسكرية بمؤازرة مسيّرات شنّت هجمات جوية.

وزار ممثل الاتحاد الأوروبي لدى الأراضي الفلسطينية سفين كون فون بورجسدورف المخيم السبت على رأس وفد ضم مسئولين أممين ودبلوماسيين من 25 دولة.

وقال "نحن قلقون من نشر أسلحة وأنظمة أسلحة تثير تساؤلات حول اعتماد الجيش مبدأ التناسب (في القوة) خلال العملية" في إشارة إلى العملية العسكرية التي تسببت بمقتل 12 فلسطينيا وجندي إسرائيلي واحد.

وأضاف "يجب أن تنتهي دوامة العنف هذه ولا يمكن استمرارها، إذا لم يلق الصراع حلًا سياسيًا، فسوف نقف هنا بعد أسبوع أو بعد شهر أو بعد عام، بدون أن يتغير أي شيء".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة