نادي يوفنتوس
نادي يوفنتوس


يوفنتوس يتفق على عقوبته مع «يويفا» لإنقاذ فرصه في دوري الأبطال

هبة سلامة

الأحد، 09 يوليه 2023 - 04:18 م

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي يوفنتوس توصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "يويفا"، بشأن العقوبات الخاصة بقضايا المكاسب الرأسمالية المتعلقة بالرواتب، فيما يخص مشاركة النادي الإيطالي ببطولات أوروبا الموسم المقبل.

ومن المفترض أن يشارك يوفنتوس الموسم المقبل في بطولة دوري المؤتمر، وذلك بعدما نفذ عقوبته وتم خصم 10 نقاط من رصيده واحتل المركز السابع برصيد 62 نقطة في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي. 

اتفاق يوفنتوس مع "يويفا"

ووفقا لما نشرته صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، اتفق يوفنتوس مع يويفا على عدم المشاركة في البطولات الأوروبية بالموسم الجديد.

وفي مقابل ذلك يتجنب يوفنتوس توقيع أي عقوبة جديدة عليه من "يويفا" في الموسم المقبل، حتى لا يحرم من المشاركة في البطولات الأوروبية بالموسم بعد المقبل، وعلى رأسها دوري الأبطال.

https://www.corrieredellosport.it/news/calcio/serie-a/juve/2023/07/09-110121202/juve_in_conference_uefa_pronta_alla_squalifica_quando_arriva_la_decisione

وأوضح التقرير أن هناك بعض الشكوك حول ما إذا كان سيحل فيورنتينا محل يوفنتوس من عدمه؛ حيث إن الاستبعاد وقبول صفقة الإقرار بالذنب أمران مختلفان.

وكان نادي فيورنتينا قد احتل المركز الثامن في الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس، وهو آخر فريق إيطالي وصل إلى نهائي دوري المؤتمر في الموسم الماضي، وخسر من وست هام بهدفين مقابل هدف.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة