الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري
الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري


الزراعة: نصدر أكثر من 400 منتج زراعي إلى 160 دولة

محرم الجهيني

الأحد، 09 يوليه 2023 - 05:09 م

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري أننا نجحنا في الخمس سنوات الماضية فى فتح 82 سوق تصديري جديد أمام الصادرات الزراعية التى حققت رقما قياسيا خلال الفترة من أول يناير الماضى وحتى يوليو الجاري بلغت حوالي 4 مليون و654 ألف و246 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 717 ألف و896 طن عن العام الماضي الذي بلغت حوالي 3 مليون و936 ألف و350 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و تابع وذلك بعد اتباع إجراءات عديدة ساهمت في ارتفاع الطلب من أسواق شتى بالعالم حيث يتم تصدير أكثر من 403 منتج زراعي إلى ‏‏160 دولة .

وقال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي ان القفزة التى حققتها مصر في الصادرات ‏الزراعية اعتمدت على عدة محاور منها وجود منظومة الرقابة الجيدة على كافة المنتجات قبل ‏تصديرها بجانب تنفيذ اشتراطات الدول المستوردة بدقة واهتمام كبير .

وأضاف الدكتور احمد العطار أن المنظومة الجديدة للحجر الزراعي التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ساهمت بشكل كبير في فتح أسواق جديدة من أبرزها نيوزيلندا واليابان والصين بعد رواج محاصيلنا الزراعية في أنحاء ‏العالم والسمعة الطيبة لجودة المنتج المصري

وتابع أنه لا يمكن إغفال دور المزارع وحرصه على تنفيذ كافة توصيات ‏ونصائح وزارة الزراعة المستمرة على مدار العام فضلا عن تركيز الفلاحين على خروج المحاصيل بقيمة عالية وفقا للمواصفات والمعايير الدولية.

وأشار رئيس الحجر الزراعي اننا نسعى لفتح أسواق جديدة الفترة المقبلة في إطار تنفيذ ‏توجيهات الحكومة باعتبار الصادرات الزراعية دعما مباشرا للاقتصاد الوطني والاحتياطي النقدي ‏مشددا على وجود خطة استراتيجية لتحقيق ذلك.

اقرأ أيضا الحجر الزراعي: تصدير 6.5 مليون طن بقيمة 3.3 مليار دولار

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة