المخرج كريم العدل
المخرج كريم العدل


أول تعليق من مخرج مسلسل «ليه لأ3» على أزمة مشهد «كلية الآداب»

ياسر ربيع

الأحد، 09 يوليه 2023 - 10:25 م

علق المخرج كريم العدل على أزمة مشهد مشهد «كلية الآداب» بمسلسل «ليه لأ3 » بعد الجدل الذي أثير حول العمل خلال الساعات الماضية،عبر حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".


ورد مخرج مسلسل «ليه لأ3 » كريم العدل علي الفنانين الذين اعترضوا على المشهد «نسيوا أصل الحكاية» مشيرًا إلى أن ما يحدث ليس وجهة نظر الصناع ولكنه وجهة نظر الشخصية داخل العمل.


وأضاف: «واضح أن الفنانين نفسهم نسيوا أن كل فنان من حقه يحط وجهة نظره جوة الفن اللي بيقدمه.. حتى لو وجهة النظر دي مش عجباك.. ونسيوا أن الشخصية اللي في العمل هي اللي بتتكلم من وجهة نظرها، مش شرط تبقى وجهة نظر صناع العمل نفسهم».


وتابع: «طيب فرقنا ايه عن بقيت المهن اللي بتضايق وتتقمص لما حد يتكلم عليهم في مسلسل ولا فيلم؟!، الفنانين نفسهم نسيوا اصل الحكاية وده في حد ذاته شيء حزين جدا الصراحة».

 

تفاصيل أزمة مسلسل «ليه لأ3» 

 

من ناحية اخري كان احتوى المشهد الذي تم عرضه في الحلقة الثامنة من الجزء الثالث لمسلسل "ليه لأ"، حوارا بين سيدتين، إحداهما تعرّف نفسها للأخرى على أنها دكتورة تدرّس المسرح في قسم المسرح والأخرى تحكي لها عشق صديقة لها لفنون الغناء والتمثيل وتطلب نصيحتها.

تقول الأولى للثانية عن «كلية آداب قسم مسرح»: "هو إحنا مش بنعلم تمثيل أوي يعني.. أكاديمية الفنون هي بتاعت التمثيل إللي بجد".

واعتبر فنانون هذه العبارة تشكيكا في مكانة وكفاءة أقسام المسرح الملحقة بكليات الآداب في عدد من الجامعات المصرية، ورسالة سلبية للجمهور من أهل مهنة الفن أنفسهم، رغم أنه تخرج فيها العديد من المواهب والكفاءات.

وأطلق المنتقدون العكثير من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي ليعبروا فيه عن غضبهم من تلك الجملة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة