صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مرفق الكهرباء» يوضح المستندات المطلوبة لتوصيل التيار للمنشآت غير السكنية

محمد محمود

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 08:32 ص

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيان له اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» المستندات المطلوبة لتوصيل الكهرباء للمنشآت غير السكنية والتي جاءت كالتالي:

1- إيصال السداد لمركز معلومات شبكات المرافق.

2-تصاريح حفر الطرق والشوارع لمد الكابلات وإعادة الشيء لأصله.

3-تصريح هيئة السكة الحديد حال تعديه خطوط السكك الحديدية.

اقرأ أيضا : تحرير 208 محضرًا للمحال المخالفة لقرار ترشيد استهلاك الكهرباء 

4-موافقة وزارة الموارد المائية والري على تعديه المجاري المائية، وكذلك تصاريح آبار المياه الجوفية للأغراض الزراعية.

5-إيصال سداد قيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية.

وفي نفس السياق أشار جهاز مرفق الكهرباء إلى إجراءات توصيل التيار الكهربائي للمنشآت غير السكنية على الجهدين المتوسط والمنخفض والتي جاءت كالاتى :

- يتقدم طالب التغذية الكهربائية إلى الشركة المرخص لها بتوزيع الكهرباء المعنية بطلب التوصيل، مرفقاً به المستندات المطلوبة.

- يقوم مقدم الطلب بسداد مقابل دراسة الطلب بواقع 1000 جنيه.

- تقوم الشركة بإعداد دراسة ببدائل تغذية كل مشروع بناءً على برنامج التحميل تكون أساساً لإعداد بيان بتكلفة توصيل التغذية الكهربائية (المقايسة)، يتم عرضها على طالب التغذية لتوضيح كيفية التعامل معه والتزاماته في كل مرحلة من مراحل برنامج التحميل من حيث تكلفة التوصيل، وتوفير حجرات للمحولات أو للموزعات.

- يتم إعداد مطالبة بقيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية للمشروع يوضح بها إجمالي التكلفة المطلوبة وأسلوب السداد والتزامات كل من الشركة وطالب التغذية الكهربائية.

- في حالة طلب توفير حجرة محولات أو موزع من طالب التغذية يتم تسليمه نسخة من المواصفة الفنية التفصيلية المعتمدة من الشركة لحجرة المحولات أو الموزع.

- بعد سداد طالب التغذية لقيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية وتوفير حجرة محولات في حالة طلبها وإحضار تصاريح الحفر تقوم شركة التوزيع بتوصيل التغذية الكهربائية من مصدر التغذية إلى حدود المشروع طبقاً للبرنامج الزمني المعتمد حرصاً على سرعة تنفيذ توصيل التغذية الكهربائية للمنشأة، سواءً على الجهد المتوسط أو المنخفض.

- يتم توقيع عقد توريد الطاقة الكهربائية على الجهد المتوسط أو المنخفض بين الشركة وطالب التغذية الكهربائية وتركيب العداد وإطلاق التيار الكهربائي.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المستندات المطلوبة لتوصيل الكهرباء للمنشآت غير السكنية إيصال السداد لمركز معلومات شبكات المرافق تصاريح حفر الطرق والشوارع لمد الكابلات وإعادة الشيء لأصله تصريح هيئة السكة الحديد حال تعديه خطوط السكك الحديدية موافقة وزار الموارد المانية والري على تعديه جاري المجاري ،المانية وكذلك تصاريح آبار المياه الجوفية للأغراض الزراعية ٤ إيصال سداد قيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربانية‏'‏

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة