صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد»: زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وارتفاع نسب الرطوبة

مصطفى أحمد

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 10:24 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا اليوم مستمرون في ارتفاع نسب الرطوبة، والتي تجعلنا نشعر بارتفاع في درجات الحرارة أكثر من الطبيعي من درجتين إلي ثلاث درجات.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أننا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي والذي يأتي بكتل هوائية معظمها قادمة من البحر المتوسط والتي تؤدي إلي ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت، أن درجة الحرارة اليوم سوف تكون العظمي علي القاهرة 35 درجة مئوية والمحسوسة 37 إلي 38 درجة مئوية وسوف يكون الطقس خلال فترات النهار حار رطب علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشديد الحرارة في المناطق الجنوبية شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء مع زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير.

وأكد أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سيحدث انخفاضاً في درجات الحرارة والأجواء ستكون معتدلة في أغلب أنحاء الجمهورية، وبخاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح في أغلب المحافظات سيساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء وعدم الإحساس بنسب الرطوبة في فترات الليل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة