المستشار بلال محمد عبد الباقي
المستشار بلال محمد عبد الباقي


محاكمة موظف بإحدى الشركات لاستيلائه على بضائع بقيمة 3 ملايين جنيه| اليوم

هاجر عودة

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 10:39 ص

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، محاكمة موظف بإحدى شركات خدمات المحمول، وذلك على خلفية اتهامه بالاستيلاء على بضائع مملوكة لجهة عمله بقيمة 3 ملايين و255 ألف جنيه دون وجه حق.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الحميد كامل عبد السميع، وأحمد بهاء الدين سليم، وأمانة سر سعيد برغش.

اقرأ أيضا| المؤبد لتجار الكيف بإمبابة

أحالت النيابة العامة المتهم "محمد.ا" مسئول أول مراقبة المخزون والمبيعات، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة استئناف القاهرة، بعد ان وجهت اليه تهمه استيلاء علي بضائع بقيمة 3 مليون جنيه. 

وتبين أنه في غضون المدة من 15 يناير عام 2020 حتى 18 نوفمبر عام 2021 استغل وظيفته وأجرى تحويلات لبضائع الشركة على قاعدة بياناتها من قسم المبيعات إلى قسم النقل، كما نقلها لفروع أخرى بواسطة اسم المستخدم، وكلمة السر المنوط به استخدامهما في متابعة نقل البضائع بين الفروع، وتسلم بنفسه البضائع من فرعي الشركة بالقرية الذكية بزعم نقلها وتسليمها لفروع أخرى، إلا أنه استولى عليها لنفسه بغير حق وبنية تملكها.

وكشفت التحقيقات بأن المتهم ارتكب تزويرًا في المحررات الإلكترونية لإحدى الشركات المساهمة التي للدولة نصيب في مالها، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن أثبت بالنظام الآلي للشركة على خلاف الحقيقة، تحويل بضائع بين أفرع الشركة المختلفة ليتمكن بتلك الحيلة من الاستيلاء عليها، واستعمل المحررات المزورة فيما زورت من أجله مع علمه بتزويرها، بأن احتج بما دون بها زورًا في مواجهة جهة عمله ولإعمال أثرها في ستر استيلائه على البضائع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة