المشاركون في اليوم العلمي
المشاركون في اليوم العلمي


افتتاح اليوم العلمي للهندسة الإشعاعية لعرض أحدث الأبحاث في علوم الذكاء الاصطناعي 

محمد محمود

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 12:08 م

افتتحت الدكتورة سحر إسماعيل رئيس مركز تكنولوجيا الإشعاع بهيئة الطاقة الذرية، اليوم العلمي لقسم الهندسة الإشعاعية لعرض أحدث الأبحاث العلمية المتقدمة في علوم الذكاء الاصطناعي في مجالات العلوم والصناعات النووية بحضور الدكتور محمود عاشور رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بالطاقة الذرية والدكتور كرم أمين شرشر الأستاذ بالقسم والدكتور أشرف نصر رئيس القسم.

بدأ اليوم العلمي بتقديم من الدكتور حسن صالح رئيس شعبة التشعيع الصناعي، ثم عرض الدكتور أشرف نصر نبذة عن تاريخ القسم وخطته العلمية وأعضائه والإنجاز الذي تم في مجالات الأنشطة العلمية والبحثية.

اقرأ أيضا| روساتوم: تركيب الطبقة الخامسة من وعاء الاحتواء الداخلي بمفاعل محطة أكويو النووية

وعرض الدكتور عبد الحميد شرف عرضاً عن التوجهات الحديثة في تكنولوجيا الآلات الدقيقة ثم قدمت الدكتور نهى يونس عرضاً عن استخدامات تكنولوجيا بصمة العين المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في أنظمة المراقبة، كما قدمت الدكتورة أماني عبد العزيز عرضاً عن الأبحاث الحالية والمستقبلية عن إنترنت الأشياء في الصناعة النووية. 

وقدم الدكتور محمد حسن عرضاً عن التقدم في مجالات تطبيقات  الذكاء الاصطناعي وأدماجها في مجالات العلوم المختلفة، كما قدم  الدكتور أحمد حسن مدين عرضاً متميزاً عن النظم الذكية وتطبيقاتها.

وختاما، قدم الدكتور شعبان العدل عرضاً عن الأجهزة الضوئية الاكترونية المتكاملة وتطبيقاتها المختلفة.  
 
وصرح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية بأن هذا اليوم العلمي هو أحد الأنشطة العلمية التي تنتهجها الهيئة في جميع مراكزها بعقد يوم علمي لكل قسم بالمراكز الأربعة للهيئة شهرياً للتعريف بأنشطة الأقسام العلمية والتواصل بين أعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام اليوم العلمي، قامت الدكتورة سحر إسماعيل رئيس مركز تكنولوجيا الاشعاع بفتح نقاش مفتوح بين أعضاء القسم وباقي الحضور كما أشادت بالأنشطة العلمية بالقسم ودعت إلى أهمية تسويق أنشطته وخدماته العلمية والتطبيقية لخدمة الصناعة والمجتمع.

وحضر اليوم العلمي لفيف من أعضاء هيئة التدريس من مراكز الهيئة المختلفة .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة