تعبيرية
تعبيرية


الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي لمهارات الشباب

مروة العدوي

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 03:41 م

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي لمهارات الشباب، وذلك لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة.

أهمية اليوم العالمي لمهارات الشباب

في عام 2014، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 15 يوليه يومًا عالميًا لمهارات الشباب احتفاء بالأهمية الاستراتيجية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لتوظيفهم ولتمكينهم من الحصول على العمل اللائق، فضلا عن تمكينهم من ريادة الأعمال.

ومنذ ذلك الحين، أتاح اليوم العالمي لمهارات الشباب فرصة فريدة للحوار بين الشباب ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني والشركات ومنظمات أصحاب العمل والعمال وصانعي السياسات وشركاء التنمية.

اقرأ أيضا|الأمم المتحدة تدين مقتل 22 شخصا في غارة جوية بأم درمان السودانية

موضوع عام 2023: صقل مهارات المعلمين والمدربين والشباب من أجل مستقبل يفضي إلى التحول

يركز موضوع اليوم العالمي لمهارات الشباب 2023 على أهمية تدريب وتأهيل المعلمين والمدربين والشباب من أجل مستقبل أفضل.

ويسلط الضوء على الدور الأساسي الذي يلعبه المعلمون والمدربون وغيرهم من المعلمين في توفير المهارات للشباب للانتقال إلى سوق العمل والمشاركة بنشاط في مجتمعاتهم.

تتطلب التطورات التكنولوجية وديناميكيات سوق العمل المتغيرة بشكل متزايد مجموعات مهارات مرنة وقابلة للتكيف. ومن الأهمية بمكان أن نمكّن الشباب من التعامل مع هذه التغييرات بفعالية من خلال التعليم والتدريب التقني والمهني الذي يساعد في الحد من حواجز الوصول إلى عالم العمل، وضمان أن المهارات المكتسبة ذات صلة ومعترف بها ومعتمد، وتعزيز المهارات والممارسات الخضرا، وتقديم فرص تنمية المهارات للشباب الذين بفتقرون اليها في التعليم والتوظيف والتدريب.

في اليوم العالمي لمهارات الشباب، لنتحد ولنعترف بإمكانات الشباب كمحفزات للتغيير والالتزام بتزويدهم بالمهارات والفرص التي يحتاجونها لبناء عالم مزدهر ومستدام للجميع. معًا، يمكننا تشكيل مستقبل أكثر إشراقًا يشمل كل شخص.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة