المتهم وزوجته
المتهم وزوجته


بعد 9 جرائم.. سقط زوجان تخصصا في سرقة السيارات بالإسماعيلية

أنا ومراتي عصابة| مي وحسن.. يقتحمان المنازل والمتاجر بمفاتيح مصطنعة

أخبار الحوادث

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 05:32 م

■ كتب: ضياء جميل

..على طريقة الفيلم الكوميدي الشهير عصابة حمادة وتوتو؛ كون زوجان تشكيلا عصابيًا لسرقة فيلا بالحي الراقي بالتجمع بعدما استغلت الزوجة سفر صاحبة الفيلا إلى الساحل الشمالي لقضاء أجازة المصيف، وفي الواقعة الثانية كون زوجان تشكيلا عصابيًا لسرقة السيدات في النزهة. غافلت الزوجة الضحية وسرقة حقيبتها ويتولى الزوج تصريف المسروقات، كما كون زوجان آخران عصابة لسرقة السيارات ونجحا في سرقة 9 سيارات بالإسماعيلية، تفاصيل أكثر إثارة في السطور التالية.

قبل أيام قليلة كان رئيس مباحث قسم أول شرطة التجمع يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم وفجأة أخبره الحارس؛ بأن هناك سيدة تريد مقابلته لأمر هام.. دقائق قليلة وكان رئيس المباحث يجلس أمامها ويطلب منها أن تقص عليه ما حدث فأخبرته بأنها مقيمة بدائرة القسم واكتشفت سرقة مبالغ مالية محلية وأجنبية من داخل خزينة داخل منزلها، وسرقة خزينة اخرى بداخلها مشغولات ذهبية تزن حوالى 150 جرامًا، وعدد 2 جهاز لاب توب، هاتف محمول جهاز «دي فى أر» كاميرات من داخل الفيلا سكنها أثناء تواجدها بالساحل الشمالى.

أخطر رئيس المباحث اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة الذي أمر بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من عاملة لدى المجني عليها وزوجها مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وتمكن رجال المباحث من ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأقرت الأولى بأنها نظرًا لطبيعة عملها طرف المجني عليها وعلمها باحتفاظها بمبالغ مالية ومشغولات ذهبية بالفيلا سكنها استغلت وجود نسخة من مفتاح الفيلا بحوزتها وعدم تواجد المجني عليها فاتفقت مع زوجها على ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات، وأقرا بتخلصهما من الخزينة الحديدية بإلقائها بأحد المصارف المائية وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات واتهمتهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة وأمرت النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الجريمة.

◄ عصابة النزهة
البلاغ الثاني تلقاه رئيس مباحث قسم شرطة النزهة من سيدة أرادت مقابلته لأمر هام.. أخبرته بأنها مقيمة بدائرة القسم وأثناء تواجدها بداخل صالة ألعاب رياضية اكتشفت سرقة حقيبة يدها وبداخلها هاتف محمول، عدد 2 فيزا كارت وعقب ذلك تبين سحب مبلغ مالى من رصيد حسابها وسحب مبلغ آخر قيمة مشتريات تم شراؤها من الفيزا كارد الخاصة بها.

وبإخطار مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة؛ فاتن ربة منزل ومقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس لها معلومات جنائية وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمة المذكورة بمحل سكنها وتبين عدم تواجدها، وتمكن ضباط المباحث من ضبط زوجها محمد له معلومات جنائية وبحوزته مبلغ مالى حصيلة بيع 3 هواتف محمولة قاموا بشرائها من الفيزا كارد المستولى عليهما، وشاشة عرض، وجهاز هوم سيتر، وأطقم منزلية تم شراؤها من المبلغ المالى المستولى عليه من الفيزا كارد متحصلات واقعة السرقة وبمواجهته أقر بعلمه بأن المضبوطات من متحصلات واقعة السرقة وأضاف؛ بقيامه بمساعدة زوجته فى بيع الهواتف المحمولة المشار إليها، كما تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب «المغافلة» وأقرت بقيامها بالتخلص من كروت الفيزا بإلقائها بالطريق العام عقب شراء المضبوطات. 

باستدعاء المجنى عليها اتهمتها بالسرقة، وتحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث.

◄ اقرأ أيضًا | ضبط عصابة سرقة الدراجات النارية بأسلوب «قطع وتوصيل الأسلاك» بالساحل

◄ 9 سيارات
تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية برئاسة اللواء محمد العناني مساعد مدير أمن الإسماعيلية من ضبط أحد الأشخاص وزوجته «لهما معلومات جنائية» مقيمان بدائرة قسم ثان شرطة الإسماعيلية لتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقة السيارات وذلك حال استقلالهما سيارة ملاكى مُبلغ بسرقتها بدائرة القسم وعُثر بحوزتهما على 10 مفاتيح مُصطنعة ماركات وأنواع مختلفة. وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (9) وقائع سرقة سيارات بدائرة قسمى شرطة « ثان وثالث الإسماعيلية» ومن بينهم السيارة المضبوطة حيازتهما وأرشدا عن باقى السيارات المستولى عليها (عدد 8 سيارات) لدى عميلين لهما «سيئي النية - لأحدهما معلومات جنائية»، تم ضبطهما وحبستهما النيابة.

◄ 10 جرائم
أحمد شاب في بداية العقد الرابع من العمر.. من أسرة بسيطة الحال بمنطقة المعادي والده على المعاش والأم ربة منزل بدأت قصته عندما حصل على الدبلوم وأخذ يبحث عن فرصة عمل يساعد بها أسرته، فهو أكبر أشقائه لذا كان الحمل ثقيلًا عليه.. بدأ عمله في مصنع بمنطقة طره، كان يخرج صباح كل يوم ويعود آخر اليوم مرهقًا من شدة التعب.
استمر على هذا الحال بضع سنوات حتى قرر أن يكمل نصف دينه، طلب من أسرته وأصدقائه أن يرشحوا له فتاة من أسرة محترمة لتكون زوجة صالحة له وبعد رحلة بحث تعرف على فتاة اسمها غادة وسرعان ما نشأت بينهما علاقة حب قوية وفي أقل من عام تمت مراسم الزفاف وسط مباركة الأهل والأصدقاء.

أحب أحمد زوجته بجنون ملبيًا لها كل احتياجاتها وفي يوم ما تعرض أحمد لحادثة وأصبح غير قادر على العمل.

أسودت الدنيا في وجه الزوجين وأصبحا لا يدريان ماذا يفعلان.. وفي يوم ما بينما كانت غادة تشاهد فيلم حماده وتوتو اختمرت في ذهنها تكوين عصابة لسرقة حقائب السيدات.

عرضت الأمر على زوجها لكنه رفض في بداية الأمر وبعد إلحاح منها وافق واستأجر سيارة وذهبا إلى مناطق التجمع، كان أحمد يقود السيارة بينما دور الزوجة هو خطف الحقيبة من يد السيدة.

بينما كان رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الخامس يجلس داخل مكتبه همس في أذنه أحد المصادر السرية وأخبره بأن هناك عصابة تقوم بسرقة حقائب السيدات باستخدام سيارة.

على الفور استدعى رئيس المباحث معاونيه وطلب منهما سرعة عمل تحريات موسعة حول السيارة وأثناء ذلك تبين؛ أن السيارة مستأجرة لشخص اسمه أحمد مقيم بمنطقة المعادي بسرعة البرق انطلقت مأمورية مكبرة ونجحوا في القبض على المتهم الذي فجر مفاجأة بأن زوجته هى التي كانت تقوم بخطف حقائب السيدات بينما كان دوره فقط هو قيادة السيارة، وبالقبض على زوجته اعترفت بأنها شاهدت فيلم حماده وتوتو وقررت تكوين عصابة بهذه الطريقة.
تحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول وقائع هذه السرقات.

◄ عصابة قصر النيل
عقارب الساعة تجاوزت الواحدة ظهرًا بينما كان مأمور قسم شرطة قصر النيل يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم فجأة أخبره الحارس بأن هناك مديرًا وشريكه بإحدى الشركات الكائنة بدائرة القسم يريدان مقابلته لأمر هام.. دقائق قليلة وكان المأمور يجلس أمامهما يطلب منهما أن يقصا عليه ما حدث فأخبراه؛ باكتشاف كسر باب الشركة وسرقة عدد 4 جهاز لاب توب هاتف محمول من الداخل ولم يتهما أو يشتبها فى أحد، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية المعنية لمحل البلاغ وبإجراء المعاينة تبين وجود آثار عنف بباب الشركة وبعثرة محتوياتها وباستكمال التحريات وجمع المعلومات واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة مي وزوجها حسن لهما معلومات جنائية مقيمان بمحافظة الجيزة وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب كسر الباب وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمسكنهما كما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المتاجر بأسلوب كسر الباب، وأقرا بارتكاب 22 حادث سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشادهما ضبط 3 شاشة لدى عميلهما سيئ النية كما تم بارشادهما ضبط باقى المسروقات المستولى عليها لدى عملائهما حسنى النية عدد 8 أشخاص وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة