مناقشة وزير النقل  بالبرلمان
مناقشة وزير النقل بالبرلمان


تفاصيل مناقشة وزير النقل اليوم بالبرلمان بشأن منحة الـ400 مليون دولار

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 06:59 م

قال النائب البرلماني، عمرو درويش عضو مجلس النواب، إن جلسة اليوم شهدت مناقشات ساخنة مع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بشأن قرض بقيمة 400 مليون دولار.

ولفت "درويش"، خلال مداخله هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن المناقشات البرلمانية كانت تدور حول فلسفة الاقتراض المتعلقة بالمشروعات التي تعوض القروض وفوائدها، منوهًا بأن الأنظمة المقرضة لا تقدم منحًا لأنظمة ضعيفة غير قادرة على الوفاء بالسداد.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المشروعات القومية تحتاج لضخ عملات أجنبية، والقوى الدولية العظمى تقترض باعتبار ذلك –الاقتراض- نظاما عالميا، معلقا: «الوزيرعلق بثقة أنه حال عدم إتيان القروض السابقة بثمارها فيمكن للبرلمان سحب الثقة منه».

وتابع درويش: «القروض التي تأتي تكون مخصصة لمشروعات محددة، والحديث الآن على قرض جديد به تحفظات جديدة بشأن الرقابة البرلمانية بعيدا عن الخلاف والصراعات».

واستكمل قائلا: «أغلبية النواب وافقوا على مشروع القانون المتعلق بقرض من البنك الدولي لتطوير خط لوجستيات التجارة بين القاهرة الاسكندرية بقيمة 400 مليون دولار، هناك لجان مختصة يرد إليها تقارير من الحكومة بشأن القروض التي تقترضها مصر، لمراجعتها ومناقشتها ومعرفة مدى فائدة القرض من عدمه».

واختتم: اليوم تم الموافقة على مشروعي قانونين بشأن الموافقة على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، ودعم صندوق قادرون باختلاف، وكانت جلسة مثمرة.

اقرأ أيضا:ترجيحات برفع دور الانعقاد.. البرلمان يناقش إلغاء إعفاءات شركات الحكومة غدا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة