محمد صلاح
محمد صلاح


تقارير.. محمد صلاح في أزمة منتظرة بين ليفربول ومنتخب مصر

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 07:12 م

كشفت تقارير صحفية أن الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي سيواجه أزمة بين ناديه ومنتخب مصر بسبب المشاركات الدولية خلال الفترة المقبلة .

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن المشاركة المحتلمة لمحمد صلاح مع الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية من الممكن أن تشعل صراع بين ليفربول ومنتخب مصر.

ونقلت الصحفة تصريحات البرازيلي ميكالي مدرب منتخب مصر عن إمكانية مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد .

وأضافت أن مشاركة محمد صلاح مشاركه في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار يناير وفبراير ستجعله يغيب عن بعض مباريات ليفربول .

وشددت أن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس ستجعله يغيب عن الموسم التحضيري والمباريات الأولى في الموسم الجديد.

حقيقة مشاركة محمد صلاح مع ليفربول ومنتخب مصر بكسر في الإصبع.. صور

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر لها في باريس 2024 ، للمرة الثالثة عشر والثانية على التوالي بعد المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وتحددت المنتخبات المتأهلة من القارة الأفريقية للأولمبياد وهي: مصر والمغرب ومالي، في حين يخوض غينيا ملحق مع نظيره من آسيا .

ووفقًا للائحة مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية فيحق ضم 3 لاعبين فوق السن إلى قائمة المنتخبات المشاركة.

ويرغب الجميع سواء جماهير أو مسؤلي اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب مشاركة محمد صلاح قائد المنتخب الأول والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي مع أحفاد الفراعنة في أولمبياد باريس القادمة.

وشارك مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد بكين الأخيرة الثلاثي محمد الشناوي ومحمد حمدي الونش وأحمد حجازي وفق اختيارات شوقي غريب المدرب السابق لأحفاد الفراعنة.

وسبق لمحمد صلاح المشاركة في الأولمبياد وبالتحديد في نسخة لندن 2012 ، حيث شارك في أربعة مباريات منها ثلاثة لقاءات بدور المجموعات ومواجهة وحيدة بربع النهائي ، ونجح الفرعون المصري في تسجيل ثلاث أهداف حينذاك في شباك البرازيل ونيوزيلندا وبيلاروسيا.

"تصريح ميكالي"

أكد البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي في أكثر من تصريح سابق أنه يرغب بكل تأكيد ضم محمد صلاح الي قائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس ، مشيرًا الي ان صلاح لاعب اسطوري وسيكون إضافة قوية وقائدًا حقيقًا سواء داخل او خارج الملعب وسيزيد من طموح احفاد الفراعنة خلال مشواره بدورة الألعاب الأولمبية.

"التحرك الرسمي"

من المنتظر ان يتحدث مسؤلي اتحاد الكرة مع محمد صلاح أولا لمعرفة قراره بشأن المشاركة مع المنتخب الأولمبي قبل بدء المحادثات الرسمية مع نادي ليفربول.

"موقف صلاح"

سبق لمحمد صلاح الموافقة علي المشاركة مع المنتخب الأولمبي في النسخة السابقة وفقًا لتصريح شوقي غريب المدير الفني حينذاك ، الا ان اصطدم برفض ناديه ليفربول.

"موقف ليفربول"

لم يتلقي نادي ليفربول الإنجليزي خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن طلب مشاركة صلاح مع المنتخب الأولمبي ، لاسيما ان هناك متسع من الوقت خاصة وان بطولة أمم افريقيا قد انتهت أمس فقط.

وكان ليفربول قد رفض مشاركة محمد صلاح في أولمبياد لندن لعدة أسباب منها غياب اللاعب عن ليفربول وقت طويل بسبب مشاركتة مع منتخب مصر في أمم أفريقيا للكبار .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة