الكرملين: كييف تحاول أن تضغط على الجميع من أجل الانضمام لحلف الناتو
الكرملين: كييف تحاول أن تضغط على الجميع من أجل الانضمام لحلف الناتو


الكرملين: كييف تحاول أن تضغط على الجميع من أجل الانضمام لحلف الناتو

أ ش أ

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 07:15 م

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري يسكوف، اليوم الإثنين، أن أوكرانيا تحاول أن تشكل ضغطا على دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" في سبيل الحصول على دعوة منهم لدخول الحلف.
وقال بيسكوف، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "نعلم بأن الدول الأعضاء بالحلف (الناتو) منخرطون في مشاورات حيوية للغاية، لا سيما لأن الناتو سيعقد قمة قريبًا، وهناك وجهات نظر مختلفة في هذا الشأن. وعلمنا أيضًا بأن النظام الأوكراني يحاول أن يضغط على الجميع بطرق مختلفة من أجل التأكد من أن أكبر عدد ممكن من الدول تظهر تضامنها له قبيل انعقاد القمة المرتقبة للحلف". 


وأضاف المتحدث في خطابه للصحفيين: "يجب أن تكونوا على دراية بموقف روسيا الواضح والمتسق تمامًا بأن عضوية أوكرانيا في الناتو ستكون لها عواقب سلبية للغاية على البنية الأمنية الأوروبية المُدمرة بالفعل، كما ستشكل أيضًا خطرًا وتهديدًا مطلقًا لبلدنا، الأمر الذي يتطلب توضيحًا واستجابة قوية منا".


ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الليتوانية "فيلنيوس" قمة الناتو المقبلة على مدار يومي 11 و12 يوليو، التي ستشمل مشاركة رؤساء دول أستراليا ونيو زيليندا وكوريا الجنوبية، واليابان. 


من ناحية أخرى، أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الليفتنانت جنرال (فريق) إيجور كوناشينكوف، اليوم الإثنين، أن قوات الدفاع الجوي الروسية اعترضت خمسة صواريخ أوكرانية من طراز إس -200 في اليوم الماضي خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.


وقال المتحدث بحسب ما نقلت وكالة "تاس" الروسية إن "قدرات الدفاع الجوي اعترضت خمسة صواريخ من منظومة صواريخ إس -200 أرض-جو التي أطلقها الجيش الأوكراني".
وأضاف المتحدث أن "خسائر أوكرانيا خلال أمس بلغت 65 فردا اوكرانيا وعربة قتال مشاة وسيارتين"، بالإضافة إلى تدمير أنظمة الدفاع الجوي الروسية لثماني طائرات بدون طيار أوكرانية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة