وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


وزير الخارجية الروسي: موسكو تولي أهمية لتطوير التعاون مع المملكة العربية السعودية

أ ش أ

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 09:24 م

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على الأهمية التي توليها بلاده للعلاقات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية، والرغبة في تطوير التعاون.


جاء ذلك في اجتماع عقده وزير الخارجية الروسي مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الإثنين، على هامش الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي، المنعقدة في موسكو.
وأضاف لافروف، بحسب ما نقلت وكالة "تاس" الروسية "خلال الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي في موسكو، لدينا فرصة فريدة للتركيز على قضايا التعاون الثنائي. ويؤكد الجانب الروسي مرة أخرى على أهمية توسيع العلاقات الدبلوماسية والتعاون بين روسيا والمملكة العربية السعودية".


وأشار كبير الدبلوماسيين الروس إلى أن مواقف البلدين من مجموعة من القضايا الدولية تتوافق، مشددًا على أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود يظهران تضامنهما خلال حواراتهما المنتظمة بصيغ مختلفة".


وكان لافروف قد أكد، في مؤتمر صحفي عقب الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي، إن روسيا مستعدة لتلبية جميع احتياجات الشركاء العرب من الحبوب، دون معوقات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة