دراسة.. تناول الجزر يجعل الأطفال في الرحم سعداء، واللفت يُحزنهم
دراسة.. تناول الجزر يجعل الأطفال في الرحم سعداء، واللفت يُحزنهم


دراسة: الجزر يُضحك الأطفال في الرحم واللفت يُبكيهم

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 04:48 م

كتبت: آلاء اليماني


كشفت دراسة جديدة أجراها بعض الباحثين بأن تعابير وجه الجنين تتفاعل مع الطعام الذي تتناوله الأم أثناء الحمل، حيث تم عمل مسح بالموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد للأمهات لمعرفة كيف يتفاعل أطفالهن بشكل مختلف مع الجزر واللفت.


ولاحظ الباحثون أن الأجنة أعطت مزيدًا من ردود أفعال «الضحك» على الجزر، ولكن ردود فعل «وجه البكاء» تجاه اللفت، وذلك حسب ما ورد بصحيفة «تايمز أوف إنديا».

اقرأ أيضا|منذ 1999.. وفيات الأمهات بعد الولادة زادت لأكثر من الضعف بأمريكا

ويعتقد الباحثون أن النساء الحوامل يمكن أن يؤثرن على تفضيلات ذوق أطفالهن وقد ينجحن حتى في تكوين عادات غذائية صحية حتى قبل ولادة الطفل، وفي هذه الدراسة، تم فحص 100 امرأة حامل تتراوح أعمارهن بين 18 و40 عامًا بعد 32 و36 أسبوعًا من الحمل، وتم إعطاؤهم كبسولة تحتوي على حوالي 400 مجم من مسحوق الجزر أو الكرنب، والتي استهلكوها قبل حوالي 20 دقيقة من الفحص.

سجل الخبراء ردود فعل الأجنة بعد فترة وجيزة من تناول النساء الحوامل كبسولات الجزر واللفت، و شاهدوا ردود أفعال وجه الأطفال الذين لم يولدوا بعد، والغريب في الأمر أنه يمكن الشعور بالنكهة من خلال استنشاق السائل الأمنيوسي وابتلاعه في الرحم.


وأشارت البروفيسور «ناديا ريسلاند»، المؤلف المشارك للدراسة، بأنه قد يكون لهذه الدراسة آثار مهمة لفهم الدليل المبكر لقدرات الجنين على الإحساس والتمييز بين النكهات والروائح المختلفة من الأطعمة التي تتناولها أمهاتهم.


وأضافت أيضا بأن الأبحاث السابقة في مختبرهم من خلال فحوصات الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد قد وجدت أيضًا ردود فعل جنينية على سلوكيات الأم مثل التدخين والتوتر والاكتئاب والقلق كما وجدت دراسات سابقة تأخيرًا في قدرات معالجة الكلام عند الرضع الذين تعرضوا للتدخين أثناء الحمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة