للأمهات الجدد.. أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء الحمل
للأمهات الجدد.. أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء الحمل


«للأمهات الجدد».. أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء الحمل

آلاء اليمانى

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 05:01 م

من المعروف أن جسم الأم يتعرض للعديد من التغيرات خلال فترة الحمل، نظرا لتذبذب مستويات الهرمونات، والتغيرات التي تطرأ على الوزن والثدي وأجزاء أخرى من الجسم. 

أثناء الحمل، قد يتطلب الجسم الكثير من الأجتهاد في العناية بالنفس، ولكن الكثير لا يدرك تمامًا ما يجب فعله وما لا يجب فعله أثناء الحمل، وخاصة الأمهات الجدد، و تلك قائمة بالأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء عادة أثناء الحمل، وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا | دراسة: الجزر يُضحك الأطفال في الرحم واللفت يُبكيهم

1.تخطي وجبات الطعام

من الطبيعي أنه خلال فترة الحمل تعرض الأم للشعور بفقدان الشهية والغثيان، بالإضافة إلى التغير في الميول الغذائية، و لكن تخطي الوجبات قد لا يكون صحيًا، خاصة في الأشهر الأولى، التي تتكون فيها الأعضاء الحيوية للطفل وتنميتها، ومن أجل ذلك، يجب زيادة احتياجاتك من بعض المعادن والمغذيات.

2. القلق من زيادة الوزن

زيادة الوزن أثناء الحمل أمر طبيعي، وذلك لأن الأم تأكل بشكل صحي وبدون أي قيود ومستويات الهرمونات الخاصة تتغير باستمرار، لذلك ينصح الأطباء بالحفاظ على هدوء الذهن والانغماس في أنشطة الاسترخاء وتناول نظام غذائي صحي، حيث  يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من التوتر.

3. العلاج الذاتي

خلال فترة الحمل، يمكن أن تعاني الأم من العديد من المشكلات الصحية بما في ذلك ألم العضلات والانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي والمزيد، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك العلاج الذاتيعند الشعور بالتعب، فالأفضل الاتصال بالطبيب واستشارته بشأن ما إذا كانت الأم بحاجة إلى أدوية أم لا، بالإضافة إلى البعد عن تناول الحبوب التي لا يتم وصفها من خلال الطبيب.

4.الحد من النشاط البدني

يمكن أن يجعل الحمل من الصعب على المرأة التحرك كثيرًا، ويعتقد الكثيرون بأن النساء الحوامل لا ينبغي أن ينغمسن في الأنشطة البدنية، و لكن التمارين الخفيفة والمشي يمكن أن يكونوا مفيدين للصحة الأم ولطفلها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة