للجنس الناعم.. نصائح للتخلص من تجاعيد الإبط
للجنس الناعم.. نصائح للتخلص من تجاعيد الإبط


للجنس الناعم.. نصائح للتخلص من تجاعيد الإبط

آلاء اليمانى

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 07:13 م

تجاعيد الإبط و التصبغات عبارة عن كابوس بالنسبة للعديد من النساء، فكثير من الجنس الناعم يسعى للكمال من ناحية مظهرهن و شكلهن الخارجي. 

يمكن أن تحدث تجاعيد الإبط بسبب عوامل مختلفة، بما في ذلك نمو الشعر تحت الإبط، وجروح الحلاقة، وانسداد المسام، أو تهيج الجلد. 


فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها للمساعدة في التخلص من تجاعيد الإبط، وفقا «لتايمز أوف نإديا»

اقرأ أيضا|تخلصي من تصبغات البشرة بماسك النعناع 


 التقشير

من الأفضل تقشير الإبط بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة والمساعدة في منع نمو الشعر تحت الجلد، كما يفضل استخدام مقشرًا لطيفًا أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتنظيف المنطقة بلطف بحركات دائرية، كما يجب الحرص على عدم فرك الجلد بشدة لأنه قد يزيد من تهيج الجلد. 


الكمادات الدافئة


يجب وضع كمادة دافئة على منطقة الإبط للمساعدة في تهدئة الجلد وتقليل الالتهاب، و يتم عمل الكمادة عن طريق نقع قطعة قماش نظيفة في ماء دافئ، وعصرها ثم وضعها برفق على المنطقة المصابة لبضع دقائق، و يتم  تكرير هذا عدة مرات في اليوم حسب الحاجة.


 تجنب الحلاقة أو استخدام الشمع


 إذا كانت تجاعيد الإبط ناتجة عن جروح الحلاقة أو نمو الشعر تحت الجلد، فيجب منح منطقة الإبط استراحة من الحلاقة أو الشمع.


العلاجات الموضعية


يجب وضع الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد للمساعدة في فتح المسام وتقليل الالتهاب. 


تجنب المنتجات القاسية


 تجنب استخدام الصابون القاسي أو مزيلات العرق التي يمكن أن تهيج جلد الإبط أكثر، و اختيار المنتجات اللطيفة الخالية من العطور المصممة خصيصًا للبشرة الحساسة. 


الترطيب


بعد تنظيف منطقة الإبط، يجب وضع مرطبًا لطيفًا وخاليًا من العطر للحفاظ على ترطيب البشرة، نظرا لأن ذلك يمكن أن يساعد في منع الجفاف والمزيد من التهيج. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة