تعبيرية
تعبيرية


8 أطعمة يجب تجنبها لعدم الشعور بالانتفاخ في الصيف

أحمد المهدي

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 09:04 م

يعاني العديد من الاشخاص من المشاكل التي تواجههم بعد تناول الطعام وخاصة في فصل الصيف لذلك هناك العديد من النصائح حول تجنب بعض الاطعمة لعدم الشعور بالانتفاخ 

ووفقا لموقع ديلي ميل يشارك أخصائي أمراض الجهاز الهضمي وأستاذ الطب المساعد في كلية الطب بجامعة هارفارد الأطعمة التي يجب تجنبها لعدم الشعور بالانتفاخ بعد  تناولها وهي كالتالي .

الأطعمة المحلاة: 

يجب تجنب الحلويات والمعجنات الصناعية والخبز والزبادي المحلى وبعض الصلصات والعصائر أو المشروبات الغازية واستبدالها بالأطعمة والمشروبات الكاملة التي تحتوي على نسبة أقل من السكر وبدون غازات. والسبب هو أن خلايا الأمعاء تجد صعوبة في امتصاص الأطعمة شديدة الحلاوة.


الفواكه الغنية بالفركتوز:

 يوصي وولف الأشخاص الأكثر حساسية للفركتوز بتجنب التفاح والبطيخ والعنب والدراق والخوخ وبدلاً من ذلك استبدله بالتوت الأسود أو العنب البري أو الأناناس أو اليوسفي.


الخضار مع الفركتان والجالاكتان:

 يمكن استبدال هذه الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الهليون والخرشوف والكراث والكوسة والبصل والبنجر بالجزر أو الباذنجان أو الأفوكادو أو الفاصوليا الخضراء.

 

الحليب ومنتجات الألبان الأخرى:

ما يقرب من 70 ٪ من السكان يهضمون اللاكتوز بشكل سيئ ، لذلك يوصي وولف بإدخال الزبادي غير المحلى والجبن الصلب أو القديم في وجباتنا الغذائية بدلاً من الأطعمة اللينة.

البقوليات: 

تحتوي على مادة رافينوز ، وهو نوع من السكر يصعب على جسم الإنسان تكسيره ، لذلك ترحب الدراسة باستبدالها بالفاصوليا السوداء وفول الصويا الأخضر.

بدائل السكر:

تجنب الكحوليات السكرية ، التي تنتهي بـ "-ol" ، يوصى باستخدام ستيفيا ومستخلص فاكهة الراهب.

الحبوب: 

إذا كان الطعام يحتوي على الغلوتين ، فمن المرجح أن يكون الهضم صعبًا ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لا يتحملون. يوصي الطبيب بتجنب القمح والشعير والجاودار والاستعاضة عنها بالأرز والكينوا والشوفان.

الأطعمة المخمرة:

 الكيمتشي ، الكمبوتشا ، ومخلل الملفوف موصى به بدلاً من ذلك.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة