نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والامن الدولي السفيرة بوني جينكينز
نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والامن الدولي السفيرة بوني جينكينز


جينكينز: نسعي بجدية لتحقيق الامن الدولي

وردة الحسيني

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 09:14 م

اكدت نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والامن الدولي، السفيرة بوني جينكينز، اليوم الثلاثاء 11 يوليو، علي اهمية الوصول الي عالم خال من أهوال الأسلحة الكيميائية، مشددة على أهمية قرار بلادها بتدمير آخر ذخيرة في مخزونها بأمان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته المسئولة الامريكية اليوم عبر شبكة الانترنت من دبي بمشاركة عدد من الصحفيين من منطقة الشرق الاوسط.

ولوحت الدبلوماسية الأمريكية خلال المؤتمر، الى ان هذه الخطوة تأتي نتاج المساهمة الدائمة والجدية للولايات المتحدة في تحقيق الامن والاستقرار الدوليين، موضحة العلاقة الهامة بين نزع هذه الاسلحة ومعالجة الازمات التي تمر بها منطقة الشرق الاوسط.

وطالبت المسئولة الأمريكية بأهمية التعاون الدولي والشفافية لتحقيق هذا الهدف.

في سياق متصل تطرقت جينكينز الي ما قاله الرئيس الأمريكي جو بايدن عندما اشار الي انه لأكثر من 30 عامًا، عملت الولايات المتحدة بلا كلل للقضاء على مخزونها من الأسلحة الكيميائية، مسندة الى قوله "أنا فخور بأن أعلن أن الولايات المتحدة دمرت بأمان آخر ذخيرة في مخزونها".

كما اكدت جينكينز ان التعاون والشفافية في مراقبة التسلح من اهم اهداف منع انتشار الاسلحة الكيمائية، موضحة " نعمل مع العديد من الدول لتحقيق هذه الاهداف وايضا  انضمام  الدول  الي معاهدة نزع الاسلحة الكيمائية والبيولوجية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة