السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء


متحدث الوزراء: 1.9 مليار دولار حصيلة طروحات حصص بـ5 شركات

أحمد فتحي

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 09:51 م

علق السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على إقرار مشروعات قوانين وقرارات تلغي الإعفاءات التفضيلية الممنوحة للشركات الحكومية، وتمنح تسهيلات عدة للقطاع الخاص أبرزها التوسع في نظامي المناطق الحرة والرخص الذهبية.

اقرأ أيضاً .. متحدث الوزراء يكشف موعد انتهاء الفجوة الدولارية| فيديو

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، إن هذا القرار يتزامن مع ما طرحه رئيس الوزرا من حوافز وقرارات من جانب المجلس الأعلى للاستثمار في إطار تحفيز الاستثمار الأجنبي والمحلي وإلغاء اي تميز سابق لصالح شركات الدولة لتشجيع القطاع الخاص بالعمل في تنافسية كلها شفافية وحيادية، وهذه رسالة مركزة على أن البرلمان يعمل بتناغم مع الحكومة لإصلاح اقتصادي شامل وتحسين بيئة الاستثمار.

وذكر أنه تم طرح حصص في بعض الشركات ، المقدرة بـ 5 شركات ، وتم جلب 1.9 مليار دولار وهذا رقم جيد جدًا، مشيرًا إلى أن الدولة ما زالت هي صاحبة الأغلبية والأسهم الحاكمة في جميع الشركات التي تم طرحها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قال إن الدولة تعمل على زيادة حصيلة الإيرادات الدولارية، وحققنا عقود مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات بـ 1.9 مليار دولار منهم حصيلة دولارية ستدخل الدولة بقيمة مليار و650 مليون دولار والباقي تم الحصول عليه بالجنيه المصرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة