صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبير أثري يكشف عن معالم واحة سيوة

مصطفى أحمد

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 10:49 ص

قال الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، إننا نمتلك كنوز لا يمتلكها الآخرين فمصر تعتبر الدولة الوحيدة التي بها آثار لا توجد في العالم أجمع، وهي الدولة الوحيدة التي يدرس لها علم في الخارج وهو علم المصريات.

وأضاف «شاكر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر قناة «اكسترا نيوز»، أن واحة سيوة أحد الكنوز المصرية، وزيارة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي لها منذ أيام، كأول رئيس حكومة يزور واحة سيوة منذ سنوات طويلة، بصحبة عدة وزراء لمتابعة إعادة صياغة المكان حضاريًا وثقافيًا، تؤكد أهمية هذا المكان.

وتابع الخبير الأثري، أن واحة سيوة تعتبر جنة الصحراء الغربية، وهي مشهورة جدًا في الأعمال الدرامية، منوهًا بأن أحد المواقع وصفه منذ عامين بأنه أكثر مكان للعزلة على كوكب الأرض، موضحًا أن أي شخص يعاني من أمراض نفسية ومادية عليه التوجه لواحة سيوة.

ونوه، بأن واحة سيوة بها ملح براند عالمي من أجود الأنواع لكونه يحتوي على أكثر من 1400 عنصر، ويتم تصديره للصين لكونه يستعمل في صناعة الصابون والصواريخ والأنسجة، وهي المكان الوحيد الذي ذهب إليه الإسكندر الأكبر، عندما جاء لمصر؛ وهو المكان الوحيد الذي كان به معبد الوحي أو معبد التنبؤات وكان به كهنة يستطيعوا التنبؤ، لافتًا إلى أن واحة سيوة يوجد بها قلعة شيلي التي كان بها أهل سيوة بلغتهم وملابسهم وعاداتهم المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة