صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إلغاء الفواتير الورقية قريباً.. «كهرباء الإسكندرية» تبدأ تطبيق التحول الرقمي

محمد محمود

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 04:50 م

أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس إيهاب الفقي رئيس مجلس الإدارة تطبيق وسائل الدفع الإلكتروني لفاتورة الكهرباء وذلك طبقا لتوجيهات قيادات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر لتطبيق إلغاء الفواتير الورقية وبدأ عصر الفواتير الإلكترونية وهو ما يضمن التحصيل في المواعيد المحددة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم أنها استحدثت نظام التحصيل الإلكتروني وشحن العدادات مسبقة الدفع عن طريق محصلي الشركة POS والتي تعتبر من أهم طرق الدفع الإلكتروني وتعد تلك الخطوات بداية للتحول الرقمي وإلغاء فواتير الكهرباء قريباً على مستوى المحافظة وإستبدالها بوحدات الدفع المميكن إلكترونياً ( هاند هيلد ) لزيادة جودة خدمة العملاء وخفض تكاليف التشغيل.

وفي هذا السياق صرح المهندس إيهاب الفقي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء بتسهيل الخدمات للعملاء من خلال زيادة منافذ الدفع الألكتروني وإنتشارها وقربها من العميل في جميع أنحاء المحافظة كما أنها تعمل على مدار الساعة دون التقيد بأوقات العمل الرسمية وتسهيل التعامل بين الشركة والمواطنين مما يكون له الأثر في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وهو الهدف المنشود لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأضاف أن تطبيق مفهوم الشمول المالي الذي يهدف إلى إتاحة الخدمات المالية المناسبة لجميع الأفراد والمؤسسات من خلال القنوات الرسمية "البنوك والشركات المتخصصة" وغيرها ، بالإضافة إلى تحقيق إتجاهات الدولة ومن ضمنها توصيات المجلس الأعلى للمدفوعات لتفعيل خدمات التحصيل الألكتروني لفواتير الكهرباء وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع بما يعود على الدولة بزيادة النمو وضمان التحصيل في المواعيد المحددة وتقليل تداول النقود وتحقيق النمو الاإقتصادي وتحسين الأوضاع الإقتصادية للشركة.

وأشار رئيس الشركة إلي أن من أهم طرق الدفع الألكتروني وخدمات المنصة الموحدة هي :

• منافذ شركات التحصيل الألكتروني المنتشرة على مستوى المحافظة وهي " فوري ، مصاري ، أمان ، ممكن ، Bee".

• المحفظة البنكية وعددها 12 وأبرزها " بنك مصر ، بنك الإسكندرية ، بنك الإسكان والتعمير ، بنك عودة ، بنك قناة السويس ، بنك كيردي أجريكول ، بنك CIB ،بنك أبو ظبي الأماراتي ، بنك بلوم ".

• محافظ شركات المحمول وذلك من خلال التطبيق الخاص بكل شركة على متجر جوجل بلاي.

• التطبيقات الذكية المتاحة على متجر جوجل بلاي " سهل ، الكهرباء خالص ، ماي فوري ".

• من خلال خاصية NFC لشحن عدادات الكهرباء.

• السداد والشحن من أي فرع من فروع الشركة على مستوى المحافظة لا يشترط أن يكون تابع لسكن العميل.

• التحصيل والشحت عن طريق سيارات الخدمات الذكية المتنقلة الخاصة بالشركة.

وأضاف أن من الممكن أيضا إنهاء جميع الخدمات التي تقدمها الشركة دون اللجوء للخروج من المنزل من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء من خلال الرابط https://eservices.eehc.gov.eg/ 

اقرأ أيضا | «كهرباء القناة»: تنفيذ 19 دورة تدريبية للعاملين بالشركة

قد تكون صورة ‏نص‏


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة