مهرجان العلمين
مهرجان العلمين


غدًا.. انطلاق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العلمين

أحمد السنوسي

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 11:19 م

تنطلق غدا الخميس ١٣ يوليو أولى فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العلمين، وتمتد حتى ٢٦ أغسطس المقبل تحت عنوان «العالم علمين»، وهى الفعاليات التى ينتظرها الجمهور المصرى والعربى كونها الأضخم فى المنطقة، ويستهدف المهرجان جذب أكثر من مليون زائر.

وكشفت إدارة مهرجان العلمين ، خلال المؤتمر الصحفى، عن أسماء نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى الذين سيحيون عددًا من الحفلات الغنائية على مدار ليالى المهرجان، منهم النجم تامر حسنى الذى سيبدأ الحفلات يوم ٢١ يوليو الحالى، إضافة إلى راغب علامة ونانسى عجرم وإليسا والموسيقار الكبير عمر خيرت.

كما أن عدد الحفلات الموسيقية سيزيد على ١٢ حفلًا لنجوم مصر والعرب والعالم، وأنه يتبقى وضع اللمسات النهائية على بعض الاتفاقات الأخرى مع أنغام وأحمد سعد وكارول سماحة وفريق كايروكى، وجارٍ الاتفاق مع النجمين مدحت صالح وعلى الحجار وعدد آخر من النجوم.

وحددت إدارة المهرجان عددًا من الفعاليات التى ستقام خلال الأيام الأولى من المهرجان.

كما سيتم إقامة مسرح باسم «مسرح العلمين» خلال فعاليات المهرجان لعرض عدد من العروض المسرحية على مدار الأيام المقبلة.

وجرى الاتفاق على ٥ عروض مسرحية مميزة بالتعاون مع الكيانات الخاصة بوزارة الثقافة، إضافة إلى فتح خطوط اتصال مع عدد كبير من الجهات الخاصة للمشاركة بعروضها فى المهرجان، على أن يجرى تزويد ساحات العرض والمسرحيات بأحدث التقنيات من أجل تقديم موسم مختلف ومميز على أن تعلن أسماء العروض والنجوم تباعًا خلال الفترة المقبلة.

وجرى خلال المؤتمر الصحفى استعراض جميع فعاليات المهرجان، التى تبدأ اليوم ببطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من ٤٠ نجمًا من نجوم الرياضة على المستويين المحلى والأجنبى.

كما سيقام سباق «ترايثلون»، مكون من ٣ رياضات «السباحة وركوب الدراجات والجرى»، وجميعها ألعاب أوليمبية، وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، إحدى رياضات الكرة والمضرب، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدى جيت سكى JET SKIS CHALLENGE، كما ستقام البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان، كما تتضمن فعاليات المهرجان عرض أزياء لـمايكل سينكو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة