صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«محدث».. مباراة الأهلي والزمالك في القمة 126 لحظة بلحظة

رياض محمد جعيصة

الخميس، 13 يوليه 2023 - 12:06 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد القاهرة الدولي الذي يحتضن مباراة القمة 126 بين الأهلي والزمالك، مساء اليوم الخميس، والمؤجلة من منافسات الجولة الـ31 من الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يقسو على الزمالك برباعية في القمة 126

حقق النادي الأهلي فوزا غاليا على غريمة التقليدي نادي الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة  في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل حسين الشحات نجم النادي الأهلي الهدف الأول في شباك نادي الزمالك في الدقيقة 2 ، قبل أن يضيف الشحات الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة 36، قبل أن يضيف علي معلول الهدف الثالث في الوقت بدل ضائع من الشوط الأول، وقلص أحمد سيد زيزو  النتيجة لنادي  الزمالك  في الدقيقة 66 من ركلة جزاء.

الأهلي يدك شباك الزمالك بثلاثية في الشوط الأول

انتهت أحداث الشوط الأول من القمة بين الأهلي والزمالك المقامة بينهما على استاد القاهرة اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز ، بتقدم الأحمر بثلاثية نظيفة.

سجل حسين الشحات هدفين في الدقيقتين 2 و 36 ، قبل ان يضيف علي معلول الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

أوباما يؤازر الزمالك أمام الأهلي في القمة 126

حرص يوسف إبراهيم "أوباما" لاعب فريق  الزمالك على التواجد بمدرجات ستاد القاهرة الأبيض  أمام الأهلي في مباراة القمة المؤجلة  الحادية والثلاثين  لمسابقة الدوري المصري الممتاز. 

كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الزمالك

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تشكيل الفريق لمباراة الزمالك التي تجمع بين الفريقين مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة 31 من بطولة الدوري الممتاز.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: علي معلول – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني. 
الوسط: أليو ديانج – محمد فخري – محمد مجدي أفشة – بيرسي تاو – حسين الشحات. 
الهجوم: محمود كهربا.

تشكيل الزمالك للقاء القمة .. الجزيري في الهجوم وشيكابالا أساسيًا 

أعلن  الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة الأهلي المقرر لها مساء اليوم الخميس في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

و يضم التشكيل كل من: 

حراسة المرمى : محمد صبحي 

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني 

خط الوسط : أحمد فتوح - حاتم سكر - أحمد سيد "زيزو" - سيد عبد الله "نيمار" 

خط الهجوم : إبراهيما نداي - سيف الدين الجزيري - محمود عبد الرازق "شيكابالا". 
 



الزمالك يخوض لقاء القمة 126 بالزي الأزرق 

تقرر ارتداء  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لزيه البديل باللون الأزرق في مباراة الأهلي في القمة  126  المقرر لها في الثامنة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري. 

القمة 126 | بلحاج ودونجا يؤازران الزمالك أمام الأهلي 

حرص المغربي أحمد بلحاج ونبيل عماد دونجا ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على التواجد في  ستاد القاهرة لمؤازرة الأبيض في مباراة الأهلي في القمة  126  المقرر لها في الثامنة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري. 

ويغيب دونجا عن اللقاء للإصابة بشد في العضلة الخلفية في حين يغيب أحمد بلحاج لعدم الجاهزية الفنية .

القمة 126| الأهلي يصل استاد القاهرة لمواجهة الزمالك

وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منذ قليل إلى استاد القاهرة الدولي، استعدادًا لخوض مباراة الزمالك التي تجمع الفريقين في الثامنة والنصف مساء اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري.

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، على تفقد الملعب والاطمئنان على كافة الترتيبات قبل انطلاق عمليات الإحماء.

وصول حافلة الزمالك إلى ستاد القاهرة استعدادا لخوض القمة 

وصلت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ستاد القاهرة استعدادا لخوض مباراة الأهلي في القمة  126  المقرر لها في الثامنة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري. 

وسيقوم  لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني بتفقد أرضية ملعب المباراة قبل بدء عمليات الإحماء استعدادا للقاء المرتقب.

حريق محدود في ستاد القاهرة قبل القمة 126

نشب حريق داخل ستاد القاهرة الدولي وذلك قبل مباراة القمة 126 بين الأهلي والزمالك وحدث ماس كهربائي في الكابل الخاص بشاشة "تقنية الفيديو" تسبب في نشب حريق محدود قبل أن تدخل الحماية المدنية للسيطرة على الموقف .

توافد جماهير الزمالك على ستاد القاهرة لحضور القمة 

تتوافد جماهير نادي الزمالك على ستاد القاهرة الدولي لحضور مباراة القمة أمام الأهلي  وتحرص جماهير الزمالك المتواجدة باستاد القاهرة الدولي على الهتاف للفريق الأبيض وترديد الأغاني الخاصة بالزمالك .

مروان عطية يحسم قراره ويستمر في كوم حمادة لتلقي عزاء والده

حسم مروان عطية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قراره النهائي بشأن العودة لمعسكر الأهلي لخوض مباراة القمة وقرر مروان الاستمرار في مسقط رأسه كوم حمادة لتلقي عزاء والده وعدم العودة للقاهرة حاليا ليغيب رسميا عن مباراة الزمالك وهو الأمر الذي كان يفضله مسئولو الأهلي والجهاز الفني.

الونش يحفز لاعبي الزمالك قبل لقاء القمة 

حرص محمود حمدي "الونش" مدافع  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على التواصل مع لاعبي  خلال الساعات الماضية لتحفيزهم قبل خوض مباراة القمة . ويتواجد الونش في الإمارات حاليا للخضوع للبرنامج التأهيلي عقب خضوعه لعملية الرباط الصليبي في ألمانيا مؤخرا.

وحرص مدافع  الفريق على تحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز وطالبهم بالظهور بأفضل مستوى وتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

شيكابالا يحفز لاعبي الزمالك في معسكر القمة بجلسات خاصة 

عقد محمود عبد الرازق " شيكابالا " قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  جلسات مع اللاعبين خلال معسكر الأبيض قبل خوض مباراة القمة وقام  قائد الفريق بتحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز وطالبهم بالتركيز الشديد وبذل أقصى جهد خلال شوطي المبارة للظهور بأفضل مستوى. وشدد شيكابالا في حديثه مع اللاعبين على ضرورة الثقة في أنفسهم وفي قدرتهم على تقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

مروان عطية يطلب العودة لمعسكر الأهلي

فاجئ مروان عطية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر بعد مغادرته معسكر الأهلي لدفن والده في البحيرة.

وطلب مروان عطية العودة للمعسكر وخوض مباراة القمة 126 بعد تشييع الجنازة وأخذ عزاء والده على المقابر، ويتخفظ مسؤولو الكرة بالنادي الأهلي على طلب اللاعب والأقرب أن يتم رفض طلبه. 

4 أهداف تدفع الزمالك للفوز في القمة 126

و يسعى الزمالك للفوز  على الأهلي في مباراة القمة المقرر لها اليوم الخميس في تمام الثامنة والنصف مساء، على ستاد القاهرة الدولي، لحفظ ماء الوجه، خاصة بعدما أهدر لاعبو الزمالك فرصة الحفاظ على لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي، بخلاف خروج الزمالك من بطولة إفريقيا مبكراً، وخسارة كأس لوسيل ثم كأس السوبر المصري ثم كأس مصر، قبل  الانسحاب من كأس السوبر نسخة الموسم الماضي، بخلاف إهدار فرصة المشاركة في بطولة إفريقيا الموسم المقبل بعدما  ابتعد عن وصافة جدول ترتيب الدوري المصري، وسيكتفي بالظهور في الكونفدرالية.

ويأمل الزمالك في تحقيق الفوز وحرمان الأهلي من تحقيق لقب دوري بدون هزيمة.

و بدأ  الأبيض في الآونة الأخيرة، استعادة  طريق الانتصارات، ويرغب في الخروج من هذا الموسم بالفوز في لقاء القمة المرتقب لتعكير صفو احتفالات الأحمر بالدرع، ومصالحة  الجماهير قبل المشاركة في البطولة العربية التي تنطلق في السعودية نهاية شهر يوليو الجاري.

الأهلي يتفوق على الزمالك في القيمة التسويقية

تبلغ القيمة التسويقية للنادي الأهلي 29.60 مليون يورو وتبلغ قيمة أعلى لاعب في النادي هو المالي أليو ديانج بـ 4.50 مليون يورو يليه محمد عبدالمنعم بقيمة 3 مليون يورو ثم الشناوي 2.50 مليون يورو.

فيما تبلغ قيمة نادي الزمالك 19.83، وتبلغ قيمة أحمد سيد زيزو 5 مليون يورو كأعلي لاعب في الدوري المصري أجمع والزمالك يليه الونش 1.60 مليون يورو ثم أحمد فتوح 1.30 مليون يورو.

3 طلبات من كولر للاعبي الأهلي قبل ساعات من القمة 126

وطالب كولر للاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب التكتيكية والنواحي الخططية والتركيز في لقاء الزمالك وتعويض الأخطاء التي ظهرت خلال المباراتين السابقتين، كما طالب لاعبيه بتأجيل الفرحة بالتتويج ببطولة الدوري التركيز على حسم مباراة الزمالك 

وحذر كولر من حالة التراخي أو الإستهتار نظرا لحسم بطولة الدوري، مشيرا الي أن جميع المباريات المتبقية لا تقل أهمية عن سابقها.

ديانج جاهز لخوض القمة 126
تلقى النادي الأهلي بشرى سارة قبل ساعات من مباراة الزمالك في القمة 126 اليوم حيث وصل خطاب من الاتحاد الدولي فيفا برفع الإيقاف عن المالي أليو ديانج لتصبح مشاركته قانونية ويساهم في حل أزمة كبيرة تواجه مارسيل كولر المدير الفني.

ورطة في خط وسط الأهلي.. كيف يفكر مارسيل كولر لمواجهة الزمالك؟
الأهلي تلقى صدمة جديدة في خط وسط الفريق، بعد مغادرة مروان عطية معسكر المارد الأحمر بسبب وفاة والده، قبل ساعات قليلة من مواجهة الزمالك في القمة 126.

وأصبح من المؤكد غياب مروان عطية عن تشكيل الأهلي أمام الزمالك، كما يغيب عمرو السولية عن الأهلي بسبب الإصابة، بالإضافة إلى رحيل حمدي فتحي بعد انتقاله إلى الوكرة القطري.

وقبل قليل، تلقى مارسيل كولر بشرى سارة بمشاركة أليو ديانج في مباراة القمة 126، حيث وصل خطاب من الاتحاد الدولي فيفا برفع الإيقاف عن اللاعب المالي لتصبح مشاركته قانونية ويساهم في حل أزمة كبيرة تواجه مارسيل كولر المدير الفني.

كما يأتي في اختيارات خط الوسط الدفاعي في قائمة الأهلي أحمد نبيل كوكا ومحمد فخري، كما أن أحمد القندوسي ومحمد مجدي أفشة يستطيعان اللعب في هذا المركز، بالإضافة إلى المدافع رامي ربيعة.

رامي ربيعة من اللاعبين المتوقع أن يعتمد عليهم مارسيل كولر لشغل مركز خط وسط المدافع في تشكيل الأهلي أمام الزمالك، حيث وظفه كولر في ذلك المركز مثلما اعتمد عليه في الدقائق الأخيرة من إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب كولر بخطة 4-3-3، وفي أغلب المباريات يعتمد على مروان عطية وأمامه أليو ديانج وحمدي فتحي، وهي الثلاثية التي تأكد غيابها أمام الزمالك.

والأقرب أن يكون ثلاثي خط وسط الأهلي أليو ديانج وأمامه أحمد القندوسي ومحمد مجدي أفشة مع إعطاء واجبات دفاعية أكثر لأفشة.


تشكيل الأهلي المتوقع:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج - أحمد القندوسي - محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمود كهربا - بيرسي تاو- حسين الشحات


وفاة والد مراون عطية واللاعب يغادر المعسكر
وتوفي والد مروان عطية لاعب النادى الأهلي، حيث غادر اللاعب معسكر فريقه الذي يستعد لمواجهة الزمالك الليلة، وذلك للمشاركة فى تشييع جثمان والده.

ماذا قدم حكم لقاء القمة 126 مع القطبين خلال الموسم

أدار الحكم محمود البنا للأهلي خلال الموسم الحالي 7 مباريات هذا الموسم من بينهم مباراة كأس السوبر وفاز الأهلي في مباريات 6 وتعادل في مباراة واشهر البنا 10 كروت صفراء واحتسب 3 ركلات جزاء .

في المقابل أدر البنا 4 مباريات للزمالك وحقق الأبيض الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهم واشهر 4 كروت صفراء واحتسب 3 ركلات جزاء.


التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي في القمة 

حراسة المرمى : محمد صبحي 

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني 

خط الوسط : أحمد فتوح - محمد أشرف "روقا" - أحمد سيد "زيزو" - سيد عبد الله "نيمار" 

خط الهجوم : إبراهيما نداي - سيف الدين الجزيري - محمود عبد الرازق "شيكابالا".


الأهلي يختتم تدريباته استعدادا للزمالك

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء أمس على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق الزمالك ضمن منافسات الدوري الممتاز. 

غيابات الزمالك أمام الأهلي
ويغيب عن الفريق كل من محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الشافي ومصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا للإصابة، وعبد الله جمعة وأحمد بلحاج لعدم الجاهزية.

وفي نفس الوقت يغيب الثنائي يوسف أسامة نبيه وسيف جعفر للانقطاع عن التدريبات وسامسون أكينيولا ومحمود شبانة لأسباب فنية.


قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو عن قائمة الأبيض التي ستخوض مباراة الأهلي.

وتضم قائمة الزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي .

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمد عبدالغني - حسام عبد المجيد - محمد طارق - مصطفى الزناري  - أحمد فتوح - حاتم سكر .

خط الوسط : محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي - سيد عبدالله "نيمار" - أحمد سيد "زيزو"- أحمد عبد الرحيم " ايشو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" -إبراهيما نداي .

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري - ناصر منسي - محمد صلاح.


موعد مباراة الأهلي والزمالك 
تنطلق مباراة الأهلي والزمالك فى الثامنة والنصف مساء غدا الخميس على استاد القاهرة الدولى في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى والزمالك
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلي والزمالك كونها المالك الحصري لبطولة الدوري المصري الممتاز.

حكام مباراة الأهلي والزمالك

أسندت لجنة الحكام مهمة إدارة مباراة الأهلي والزمالك لمحمود البنا حكما للساحة ومحمود أبو الرجال وسامي هلهل مساعدين ومحمود ناجي حكما رابعا وأحمد الغندور حكما للفيديو أحمد حسام مساعد حكم فيديو .

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

التقى القطبان في 125 مواجهة سابقة في بطولة الدوري الممتاز، فاز الأهلي في 48 مباراة، وبينما فاز الزمالك في 27 مباراة وتعادل الفريقيان في 50 مباراة 

الأهلي بطل الدوري

وحسم النادي الأهلب لقب بطولة الدوري هذا الموسم بعد اتساع الفارق بينه وبين بيراميدز منافسه الوحيد إلي 8 نقاط حيث يتبقي لبيراميدز مباراتين فقط . حيث يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 75 نقطة من 29 مباراة خاضهم الفريق بينما يمتلك بيراميدز 67 نقطة من 32 مباراة .


مباراة الدور الأول
استطاع النادي الأهلي أن يحسم مواجهة الدور الأول بثلاثية نظيفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة