قبل إجراء العمليات التجميلية.. أشياء يجب وضعها في الأعتبار
قبل إجراء العمليات التجميلية.. أشياء يجب وضعها في الأعتبار


قبل إجراء العمليات التجميلية.. 7 أشياء يجب وضعها في الأعتبار

آلاء اليمانى

الخميس، 13 يوليه 2023 - 01:45 م

تتجه كثير من النساء، للعمليات التجميلية لتحسين جزء أو شكل لا يعجبهم مثلا، و لكن المشكلة تكمن في عدم تفكيرهن في الأشياء التي يجب فعلها قبل إجراء جراحة شد الوجه.

وفقا لما يشير إليه الأطباء، فجراحة تحديد الوجه، والمعروفة أيضًا باسم نحت الوجه أو جراحة إعادة تشكيل الوجه، عبارة عن مجموعة من الإجراءات التجميلية المصممة لتغيير وتحسين شكل وبنية الوجه، وتهدف إلى تحسين التوازن العام والانسجام في ملامح الوجه.

اقرأ أيضا|بدون فيلر وبوتوكس.. 4 طرق فعالة للتخلص من التجاعيد


وفقا لصحيفة «تايمز أوف إنديا» فمن الضروري مراعاة عدة اعتبارات قبل إجراء العمليات التجميلية، وفيما يلي بعض الاعتبارات الهامة:-

 
1.البحث والاستشارة


يجب البحث بدقة عن الإجراء والمخاطر المحتملة والفوائد والتقنيات الجراحية المختلفة المتاحة، بالإضافة إلى استشارة جراح تجميل ذو خبرة ومتخصص في إجراءات نحت الوجه.

2.التوقعات الواقعية


من الضروري فهم أن جراحة تحديد الوجه يمكن أن تعزز و تحسن ملامح الوجه، ولكنها لا تستطيع تغيير المظهر تمامًا أو تخلق شخصا يبدو كشخص آخر. 


3.التقييم الصحي


وفقا لنصائح الأطباء فمن المهم، بإجراء تقييم صحي شامل لتحديد إذا كان الشخص مرشحًا مناسبًا للجراحة أم لا، إضافة إلى اخبار الجراح عن أي حالات طبية موجودة مسبقًا أو حساسية أو أدوية يتم تناولها.

4.خبرة الجراح


يجب اختيار جراح تجميل يتمتع بخبرة واسعة وخبرة في إجراءات نحت الوجه، و البحث عن صور قبل وبعد للمرضى السابقين، و معرفة تقييمات المرضى لهم.


 5.المخاطر والمضاعفات


 فهم المخاطر والمضاعفات المحتملة المرتبطة بجراحة نحت الوجه، و قد تشمل: العدوى، والنزيف، وتلف الأعصاب، لذلك الكثير من الأطباء أول ما يقوموا به هو مناقشة هذه المخاطر مع المريض أثناء الاستشارة. 


6.التعافي 


غالبًا ما تأخذ جراحة شد الوجه فترة نقاهة كبيرة.

 
7.البدائل والخيارات غير الجراحية


 من الممكن قبل التفكير في الجراحة، البحث واكتشاف البدائل غير الجراحية لنحت الوجه، مثل الحشو الجلدي، وحقن البوتوكس، أو الإجراءات غير الغازية مثل العلاج بالموجات فوق الصوتية أو الترددات الراديوية، و مناقشة هذه الخيارات مع الجراح لتقييم إذا كانت ستحقق هذه الاجراءات النتائج المطلوبة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة