صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هل تضل حافلة الزمالك طريق استاد القاهرة قبل القمة 126

أحمد إسماعيل

الخميس، 13 يوليه 2023 - 01:49 م

يلتقي مساء اليوم ، الأهلي والزمالك، في مباراة القمة 126 ، والمؤجلة من منافسات الجولة الـ31 من الدوري المصري الممتاز.

وتخلف الزمالك عن الذهاب الي استاد القاهرة لخوض مباراة القمة في فبراير 2020 ، في واقعة الاتوبيس الشهيرة ، اعتراضًا علي توقيت المباراة الذي كان يقام قبل 96 ساعة فقط من مباراة الأبيض أمام الترجي ببطولة دوري أبطال أفريقيا حينذاك.

كما سبق وان اعتذر الزمالك عن خوض لقاء السوبر المصري الأخير اعتراضًا علي عدم تنفيذ قرار لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي 

وتشهد قائمة الأهلي لمباراة القمة المقرر لها اليوم تواجد كهربا أيضًا ، خاصة وان قرار إيقافه لم ينفذ ، في الوقت الذي لم يعترض فيه مسؤلي الزمالك عن نفس الأمر ولم تخرج تصريحات عن امتناعهم عن خوض لقاء اليوم اعتراضًا علي عدم تنفيذ القرار.

يأتي ذلك في الوقت الذي كان يطالب فيه نادي الزمالك باستقدام حكام اجانب للمباراة القمة قبل أيام قليلة الا ان اتحاد الكرة اسند اللقاء الي طاقم مصري بقيادة حكم الساحة الدولي محمود البنا.

وتعد نتيجة المباراة تحصيل حاصل بعدما حسم الأهلي لقب الدوري الممتاز رسميًا ، في الوقت الذي يحتل فيه غريمة الزمالك المركز الثالث في جدول الترتيب.

في الوقت الذي ستكون فيه المواجهة بلا قيمة نسبيًا داخل الملعب ، الا أنها ستكون مشتعلة جماهيريًا داخل المدرجات لاسيما بعدما وقع إمام عاشور نجم وسط ميت عقبة السابق عقود انضمامه الي القلعة الحمراء ، فضلًا عن رفض بعض جماهير الأهلي الصفقة في وقت سابق وهو ما وضح خلال هتافات في أحدي المباريات الأخيرة 

مواجهة خارج الخطوط
تشهد المباراة مواجهة خاصة خارج الخطوط بين السويسري مارسيل كولر والكولومبي خوان أوسوريو ، حيث يرغب الأول في استمرار تفوقه علي الفريق الملكي ، حيث سبق له وان نجح في الفوز علي الزمالك في مباراتين أحدهما في نهائي كأس مصر والاخر اي في الدور الأول من الدوري هذا الموسم.
بينما يتطلع أوسوريو في تحقيق نتيجة إيجابية في أول اختبار له بمباريات القمة ، والتي تعد نتيجتها محفوره في اذهان الجماهير.


موعد مباراة الأهلي والزمالك 
تنطلق مباراة الأهلى و الزمالك فى الثامنة والنصف مساء غدا الخميس على استاد القاهرة الدولى في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى والزمالك
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والزمالك كونها المالك الحصري لبطولة الدوري المصري الممتاز.

حكام مباراة الأهلي والزمالك

أسندت لجنة الحكام مهمة إدارة مباراة الأهلي والزمالك لمحمود البنا حكما للساحة ومحمود أبو الرجال وسامي هلهل مساعدين ومحمود ناجي حكما رابعا وأحمد الغندور حكما للفيديو أحمد حسام مساعد حكم فيديو .

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

التقى القطبان في 125 مواجهة سابقة في بطولة الدوري الممتاز، فاز الأهلي في 48 مباراة، وبينما فاز الزمالك في 27 مباراة وتعادل الفريقيان في 50 مباراة 

الأهلي بطل الدوري

وحسم النادي الأهلي لقب بطولة الدوري هذا الموسم بعد اتساع الفارق بينه وبين بيراميدز منافسه الوحيد إلي 8 نقاط حيث يتبقي لبيراميدز مباراتين فقط ، حيث يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 75 نقطة من 29 مباراة خاضهم الفريق بينما يمتلك بيراميدز 67 نقطة من 32 مباراة .

اقرأ أيضا| مروان عطية يطلب العودة لمعسكر الأهلي والمشاركة في القمة 126 بعد دفن والده

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة