سبا - أرشيفية
سبا - أرشيفية


للجنس الناعم.. أخطاء شائعة في «سبا» يجب تجنبها

آلاء اليمانى

الخميس، 13 يوليه 2023 - 02:19 م

يعتبر "سبا" منتجعًا صحيّ أو علاجيًّا بالمياه المعدنيّة، وهو أحد الأماكن التي يتجه إليها الكثير من الأشخاص للعلاج باستخدام المياه المعدنيّة، وهي صورة من صور الرفاهية والهدوء، إذ يقصدها الناس لقضاء وقت من الاسترخاء، وعمل حمامات الطين، وفي أيامنا الحالية توجد منتجعات "سبا" في مراكز التسوق، وصالونات التجميل.

ووفقا لصحيفة «تايمز أوف إنديا» فهنالك العديد من الأخطاء التي يتم الوقوع فيها، والتي يجب تجنبها قبل التوّجه إلى سبا، وإليكم بعضًا منها لمساعدتكم للحصول على أقصى استفادة ممكنة:

اقرأ أيضا|في خدمتك| طريقة الحصول على المياه المعدنية من «الحنفية»

1. الفشل في تحديد ما تريد

من أكبر الأخطاء التي يتم الوقوع فيها هي عدم تحديد النتائج التي تريد الوصول إليها إلى موظفي المنتجع الصحي، فمن المهم أن يكون الشخص واضحًا بشأن نوع العلاج الذي يريده، وأي المناطق المطلوب من موظفي المنتجع أن يركزوا عليها، وأي حالات طبية أو حساسيات يجب أن يكونوا على دراية بها.

2. الوصول متأخرًا 

قد يتسبب الوصول متأخرًا عن الموعد، إلى الضغط وتعطيل الجدول الزمني للشخص نفسه ولموظفي المنتجع الصحي، لذلك يجب وضع الوصول مبكرًا ببضع دقائق في الأعتبار، لإكمال أي أوراق ضرورية وإعداد النفس ذهنيًا للعلاج. 

3. الإفراط في وسائل الراحة في سبا

في حين أنه من المغري الانغماس في جميع وسائل الراحة بالمنتجع الصحي، مثل غرف الساونا وغرف البخار وأحواض الاستحمام الساخنة، فمن الضروري، على الشخص معرفة ما يريد و تحديد الوسيلة المطلوبة، حيث يمكن أن يؤدي قضاء وقت طويل في البيئات شديدة الحرارة إلى الجفاف أو الدوخة أو حتى الإغماء، كما يجب اتباع إرشادات السبا ومنح الجسم فترات راحة للراحة وإعادة الترطيب.

4.تجاهل النظافة الشخصية

احتراماً لبيئة المنتجع الصحي والضيوف الآخرين، فمن الضروري الحفاظ على النظافة الشخصية المناسبة، فيجب الاستحمام قبل أي علاجات للجسم، وتجنب العطور أو المستحضرات القوية التي قد تتداخل مع أجواء المنتجع الصحي أو تسبب الحساسية للآخرين.

5. احضار الأشياء الثمينة

من المهم جدا ترك أي أغراض ثمينة، مثل المجوهرات والإلكترونيات باهظة الثمن، في المنزل أو في غرفة الفندق، و على الرغم من أن هناك بعض المنتجعات توفر خزائن لتخزين المتعلقات، ولكن من الآمن دائمًا تقليل عدد العناصر الثمينة التي يتم احضارها إلى المنتجع الصحي.

 6. طلب ضغط مفرط أثناء التدليك

في حين أنه من المهم التعبيرعن التفضيلات، إلا و أن طلب ضغط شديد للغاية أثناء التدليك يمكن أن يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة أو حتى الإصابة.

7. تخطي الاسترخاء بعد العلاج

بعد العلاج بالمنتجع الصحي، يجب أخذ بعض الوقت للاسترخاء والاستمتاع بمرافق ما بعد العلاج، مثل صالة الاسترخاء أو غرفة هادئة، إذ يمكن أن يؤدي الإسراع في العودة إلى الأنشطة اليومية على الفور إلى تقليل فوائد العلاج.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة