صفاء أبوالسعود
صفاء أبوالسعود


صفاء أبو السعود: أرفض تكرار «العيد فرحة» وأحضر لأغنية مبهجة

الأخبار

الخميس، 13 يوليه 2023 - 06:28 م

هناك أنواع من الموسيقى تدفعنا للبكاء والاكتئاب وأخرى تجعلنا مقبلين على الحياة، لابد من توافر بعض الشروط فى أغنيات الأطفال، دائما ما اقترن صوتها بالبهجة، ولعل أغنية العيد فرحة خير دليل على ذلك، فرغم غيابها إلا أن أغنياتها مازالت تصدح لتسرق الابتسامة من وجوهنا وتعود بنا إلى حيث الذكريات.

لقد عادت الفنانة صفاء أبو السعود لتغنى من جديد ولكنها لم تكن بمفردها بل اصطحبت معها 50 طفلا ليشاركوها أغنية «أنا الصوت اللى بينادي» على خشبة مسرح الماركية وذلك ضمن حملة مانحى الأمل العالمية وسط حضور 1800 من أصحاب الهمم والقدرات الخاصة، لتملأ الأجواء سعادة كعادتها من جديد.

وعن الأمل قالت إن بناتي هن من يمنحننى الأمل فى حياتى ومن قبلهن كانت والدتى ووالدى وأشقائى وكما أحصل على الأمل أريد أن أمنحه عن طريق أغنياتى فأسعى دائما لتكون مبهجة ومفعمة بالطاقة والحيوية وتدعو للبهجة والرقص، فهناك نوع آخر من الموسيقى والأغنيات تدفع مستمعيها إلى الحزن والبكاء والاكتئاب ولكننى أفضل النوع الأول .

وعن أغنيتها الشهيرة العيد فرحة وإمكانية عمل أغنية مشابهة قالت لا أستطيع تكرار أغنية نجحت على مدار أعوام ولكننى أستطيع تقديم أغنية أخرى بشكل مختلف وبالفعل أقوم بتحضير أغنية جديدة لمناسبة جديدة وستكون كلها أمل وطاقة وحيوية وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.. وعن الأغاني الخاصة بالأطفال قالت لابد من توافر شروط بعينها فى الأغنيات التى تقدم للأطفال ومنها التسلية والترفيه فى المقام الأول ومن ثم يأتى بعدهما ‬التثقيف‭ ‬ثم‭ ‬التعليم‮‬‭ ‬وأخيرًا‭ ‬التوجيه‭ ‬والإرشاد‭ ‬التربوي‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬. وهذا حتى لا يكره الطفل ما يقدم ويهرب منه فأسلوب التوجيه والنصح غير صحيح بالمرة.. وأضافت: دائما عندما أقبل على تقديم عمل للأطفال أتعاون مع مؤلفين وملحنين لديهم وعى بشروط ما يقدم للطفل حتى تخرج الكلمات صداقة وتخرج الألحان سعيدة وبها طاقة وتجذب الأطفال.

◄ اقرأ أيضًا | تعرف على برنامج «هندسة البرمجيات» بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي جامعة حلوان

وأضافت: أعتقد أن أهم ما يميز أغنياتي أنني أسعى فيها لتعليم الأطفال أشياء حقيقية، أعلمهم قيمة الاطلاع والقراءة كما جاء فى أغنية «فى الكتب قرينا» وأيضا أشرت إلى قيمة وأهمية رجل الإطفاء فى أغنية «المطافي» وقيمة رجال الجيش في أغنية «البحرية» وغيرها وغيرها من الأغنيات.. وعن تقنية الذكاء الإصطناعي قالت أبو السعود: أنا أدعم كل ما هو حديث وأدعم التطور التكنولوجى بكل أنواعه لكن الذكاء الاصطناعي أثبت أنه غير مفيد في الغناء واستبدال الأصوات وتركيبها فلكل صوت خامته وتركيبته الخاصة ولهذا إن صادفت أغنية بصوتى بتقنية الذكاء الاصطناعي سوف أرفض بكل الطرق.. فيمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة فى أشياء أخرى غير الغناء ووقتها سوف أدعمها إذا ما اثبتت فاعليتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة