الاقتصاد البريطاني
الاقتصاد البريطاني


اقتصاد بريطانيا يتقلص بأقل من التوقعات في مايو

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 13 يوليه 2023 - 06:35 م

تقلص الاقتصاد البريطاني بأقل من المتوقع في مايو، وذلك مع تأثير الإضرابات وعطلة إضافية للبنوك بمناسبة تتويج الملك تشارلز، ولكنه على مسار تجنب الانكماش في الربع الثاني من العام، وفقاً لـ  CNBC عربية.

وأفاد مكتب الإحصاء الوطني اليوم الخميس، بـ أن الناتج الاقتصادي البريطاني انخفض 0.1% في مايو على أساس شهري، بعد نموه 0.2% في الشهر السابق.

وكان توقع محللون رويترز، انكماشا بنسبة 0.3%، وانكمشت جميع قطاعات الاقتصاد في مايو باستثناء قطاع الخدمات الذي استقر دون نمو، ولكن المكتب قال إنه تلقى تقارير تفيد بأن قطاعات الفنون والترفيه والفنادق والمطاعم استفادت من عطلة البنوك.

اقرأ أيضا | خبير: الاقتصاد البريطاني يتم استنزافه ومؤشرات التضخم غير مسبوقة

وصف وزير الخزانة البريطاني، جيرمي هانت، التضخم المرتفع بـ "المرساة" التي تمنع الاقتصاد من التقدم والنمو، وذلك بعد بيانات أظهرت انكماش الاقتصاد في مايو بـ 0.1%.

وقال هانت، إن إجازة البنوك بمناسبة تتويج الملك تشارلز قد أثرت على نمو الاقتصاد في مايو، وإن التضخم المرتفع يعمل كـ "مرساة" تسحب الاقتصاد وتمنعه من النمو.

وأضاف هانت، "أفضل طريقة لتحقيق النمو مرة أخرى وتيسير الضغط على العائلات هو خفض التضخم بأسرع ما يمكن.. خطتنا ستنجح ، لكن يجب أن نلتزم بها ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة