أوقية الذهب
أوقية الذهب


تراجع طلبات إعانة البطالة بأمريكا يحد من مكاسب الذهب

عبير حمدي

الخميس، 13 يوليه 2023 - 10:57 م

ارتفعت أسعار الذهب العالمية في نطاق ضيق، وصعدت الأوقية نحو 3 دولارات على مدار تعاملات اليوم الخميس ، 13 يوليو، متأثرة بتراجع طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة الأمريكية، وارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بأقل من المتوقع، و سجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 1960 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1957 دولار.

وارتفع معدل التضخم، وفقا لمؤشر أسعار المنتجين للطلـب النهائي في الولايات المتحدة، بنسبة0,1%علـى أسـاس سـنوي فـي يونيو، مقابل الزيادة المحققة بنسبة 0,9%فـي مايـو، ولقد جاءت هذه القراءة أقـل مـن توقعات السـوق التـي أشـارت إلى الزيادة بنسبة 0,4%.

كما سجلت طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 8 يوليو 237 ألف طلب جديد، أفضل من التوقعات التي أشارات إلى 250 ألف طلب، وعدلت القراءة السابقة من 249 ألف إلى 248 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 1 يوليو.

وكانت أسعار الذهب  العالمية، قد ارتفعت أمس الأربعاء، وقفزت الأوقية نحو 25 دولار ،حيث اختتمت التداول عند مستوى 1957 دولار، بعد إفتتحت التعاملات عند 1933 دولار، وذلك بعد تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي إلى 3% في يونيو على أساس سنوي.

اقرأ أيضا .. تعرف على التهديدات التي تفوق الركود الاقتصادي في أمريكا

حيث أظهرت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس الأربعاء ، تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين إلى 3% في يونيو على أساس سنوي، وهو ما جاء أقل من التوقعات بتراجع إلى 3.1% من المعدل المسجل خلال الشهر السابق والبالغ 4%، ليسجل أدنى مستوى منذ مارس 2021.

أيضاً أظهرت تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 4.8%، فيما كانت التوقعات تشير إلى تسجيله 5%، بعد أن سجل في مايو 5.3%، وعلى أساس شهري سجل 0.2%، فيما كانت تشير التوقعات إلى تسجيل 0.3%، وذلك بعد أن سجل زيادة بـ 0.4% في مايو.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر يونيو 3%، بينما أشارت التوقعات إلى ارتفاعه بـنحو 3.1%،  بعد تسجيله 4% في مايو الماضي.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء الغد الجمعة، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل ، ومازالت أسواق الذهب تترقب المزيد من المؤشرات والبيانات الاقتصادية لتوقع توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة