صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بوتين: قدمت عرضا لقادة فاجنر بعد تمردهم.. لكنهم رفضوه

أ ف ب

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 11:39 ص

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه اقترح أن يخدم عناصر فاجنر تحت إمرة قائد آخر من هذه المجموعة المسلحة لكن قائدها يفجيني بريجوجين رفض هذا العرض.

وأعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع صحيفة "كومرسانت" تفاصيل عن اجتماعه في 29 يونيو في الكرملين مع بريجوجين وقادة مجموعة فاجنر.

وأوضح بوتين "كان بإمكان عناصر فاجنر أن يجتمعوا في مكان واحد وأن يستمروا بالخدمة.. ما كان شيء ليتغير بالنسبة لهم.. كانوا ليُوضعوا تحت إمرة شخص يكون قائدهم الفعلي خلال تلك الفترة".

وأضافت الصحيفة أن الشخص الذي اقترحه بوتين هو مسؤول في فاجنر يحمل لقب "سيدوي"  كان يقود فعليا العناصر المقاتلة على الجبهة الأوكرانية في الأشهر الستة عشر الأخيرة.

وأكد بوتين "الكثير من قادة فاجنر هزوا برؤوسهم موافقين عندما اقترحت ذلك.. لكن يفجيني بريجوجين الذي كان جالسا أمامي لم ير ذلك وقال بعد الإصغاء: كلا الشباب غير موافقين على هذا الحل".

وأكد بوتين أنه ناقش خلال هذا الاجتماع في 29 يونيو "حلولا ممكنة" حتى تستمر مجموعة فاغنر بالقتال لحساب روسيا وأعطى قراءته لأحداث 24 يونيو.

في المقابلة مع كومرسانت تحدث أيضا عن غياب وضع قانوني رسمي لمجموعة فاغنر في روسيا حيث لا يسمح القانون بقيام مجموعات مسلحة خاصة.

وأكد بوتين للصحيفة "مجموعة فاجنر موجودة لكن لا وجود قانونيا لها!، هذه مسألة أخرى مرتبطة باضفاء طابع شرعي على وجودها.. هذه مسألة يجب أن تناقش في مجلس الدوما وداخل الحكومة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة