البطاطس
البطاطس


لربات البيوت.. أفضل طريقة لتخزين البطاطس لمدة طويلة

سارة شعبان

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 04:13 م

حذر بعض الخبراء من تخزين البطاطس في الثلاجة، حيث سلطت بعض التقارير الضوء على المخاطر الصحية المحتملة لإبقائها في درجات حرارة منخفضة.

ومن جانبها، أوضحت هيئة الخدمات المالية أن الخطر المحدد يتمثل في تكوين مادة الأكريلاميد، والتي ارتبطت في الأصل بخطر الإصابة بالسرطان.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أن تخزين البطاطس في الثلاجة ، قد يؤدي إلى تكوين سكريات إضافية على البطاطس، والتي تتحول بعد ذلك إلى مادة الأكريلاميد.

وقدم بعض الخبراء العديد من النصائح: "يجب حفظ البطاطس في مكان مظلم بارد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون درجة الحرارة أقل من 10 درجات مئوية. لذلك ، إذا كنت تريد أن تظل البطاطس في حالة جيدة ، فنحن نوصي بوضعها في كيس ورقي وإخفائها بعيدًا في مكان مظلم من اختيارك: خزانة الشرفة أو سقيفة الحديقة كلها خيارات رائعة.

اقرأ أيضا: أفضل طريقة للاحتفاظ بالخبز طازجًا لفترة أطول

كما تحتاج حبات البطاطس أيضًا إلى دوران للهواء ، لذا لا تخنقها في كيس بلاستيكي، ومن الأفضل وضعها في كيس شبكي أو ورقي، ومن المهم أيضًا أن يتم تخزين البطاطس بعيدًا عن المنتجات الطازجة الأخرى ، خاصة البصل، لأنها تطلق غاز الإيثيلين، وهذا يعني أن الفواكه والخضروات الخاصة بك سوف تنضج بعضها البعض بسرعة كبيرة جدًا، لذلك يجب تخزين البطاطس بشكل منفصل لمنع ذلك.

كيفية شراء البطاطس

1. اختر البطاطس - يفضل البطاطس الضخمة ذات القشرة السميكة، ويجب ألا تحتوي على علامات ثقب كبيرة، أو بقع ناعمة، أو عفن، أو عيوب، أو تلف الجرافة.

2. قم بإزالة الأوساخ - لا تغسل البطاطس لأن هذا يضيف الرطوبة التي تشجع النبتة، وبدلاً من ذلك قم بتنظيف الأوساخ.

3. ضع البطاطس في مكان مظلم - ضع البطاطس على ورقة جريدة في مكان مظلم، لكن تأكد من عدم تلامس البطاطس حتى يدور الهواء، واترك البطاطس هنا لبضعة أسابيع.

4. افحص البطاطس - احفظها في مكان بارد وجيد التهوية في درجة حرارة أقل من 10 درجات مئوية، وتحقق كل بضعة أسابيع للتأكد من عدم وجود أي بقايا منتشرة أو فاسدة في الدفعة.

علامات تلف البطاطس: 

تتحول إلى اللون الأخضر

تتحول البطاطس إلى اللون الأخضر عند تعرضها للضوء، وتحتوي القطعة الخضراء على سموم ، لذا فهي غير آمنة للأكل: ومع ذلك، إذا تأكدت من إزالتها تمامًا قبل الطهي، فإن بقية البقايا صالحة للأكل.

البقع اللينة

إذا بدأ الجلد بالترهل، فهذه علامة مؤكدة على أن هذه البطاطس قد تجاوزت أفضل حالاتها.

الرائحة الكريهة

تنبعث رائحة البطاطس الطازجة مثل الأرض التي نمت فيها ، لكن البطاطس الفاسدة ستنبعث منها رائحة العفن والعفن.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة