المجني عليها
المجني عليها


الحبس 3 سنوات لسائق متهور تسبب في مصرع زوجة وإصابة زوجها وابنتيهما بالأقصر

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 11:09 م

كتب: أحمد زنط
أسدلت  محكمة جنح بندر الأقصر الستارعلى القضية المأساوية  الشهيرة بمدينة الأقصر التي راحت ضحيتها سيدة الخير وإصابة زوجها وابنتيهما، حيث أصدرت المحكمة حكمها  بمعاقبة المتهم  «م. ا.ع» بالحبس لمدة 3 سنوات بتهمة القتل الخطأ في واقعة الحادث المروري الذى  أدى لمصرع المجني عليها  راندا منير هنري، الموظفة  بمديرية الشئون الصحية، وإصابة زوجها وابنتيهما بعاهات مستديمة.

صدر الجكم برئاسة المستشار محمود حسن سليمان - رئيس المحكمة، وبحضور السيد حسن البدوي - وكيل النائب العام العامة ، بأمانة سر جمال عمران.
تعود تفاصيل الواقعة إلى 3 أشهر مضت، عندما فوجئت أسرة نبيل حليم موسي أثناء ركن سيارتهم أمام بنك مصر بمدينة الأقصر بجوار  كنيسة العذراء بسيارة مسرعة بشكل جنوني، ضربت الجانب الأيسر لسيارتهم بقوة وهم بداخلها، حيث أدى الحادث إلى وفاة زوجته في الحال وإصابته وابنتيه بعاهات مستديمة.

اقرأ أيضا  |  النقض تعاقب قتلة صاحب "توك توك" بالقليوبية 

حيث كانت الزوجة المجني عليها بجوار زوجها في السيارة، وإصابة الزوج نبيل حليم موسى، بكسور وجروح متفرقة، وإصابة ابنتهما نيرمين نبيل حليم موسى، بإصابات شديدة خطيرة أدت إلى إصابتها بعاهه مستديمة  لوجودها في نفس الجانب الأيسر بالمقعد الخلفي للأم، وإصابة ميريت  نبيل حلمى 21 سنة الابنة الثانية بكسور.

تم تقديم سائق السيارة إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنح الأقصر بتهمة القتل الخطأ التى  تنص عليها المادة 238 من قانون العقوبات ومضمونها، أن كل من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا وتجازوهم 3 أشخاص، تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه  أو باحد العقوبتين وبذلك أسدل الستار على حادثة الأقصر الماسأوية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة