هيئة المحكمة
هيئة المحكمة


كانت بتدافع عن شقيقها.. المشدد 3 سنوات للمتهمين بضرب سيدة بالصف 

هاجر عودة

السبت، 15 يوليه 2023 - 02:45 م

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة متهمين بالبلطجة والشروع في قتل لمدة 3 سنوات، وسجن المتهم الثالث لمدة سنة واحد مع الشغل، لاتهامهم بضرب وشروع في قتل سيدة بالصف.. صدر الحكم برئاسة المستشار محسن محمد غراب، وعضوية المستشارين أيمن محمد عبد الحكم، وأسامة عرفة.

اقرأ أيضا| للخلاف علي أرض شركة «إيست دريم فارمز» .. المؤبد لـ 41 متهم بتهمة القتل والبلطجة

أحالت النيابة العامة المتهمين لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمه الشروع في قتل سيدة عمدا بالصف، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 17651 لسنة 2022 جنايات قسم الصف، والمقيدة برقم 4502 لسنة 2022 كلي الجيزة.

تبين انه في يوم 2022/9/29، بقيام المتهمين الأول- حال كون المتهم الثاني طفلا قد جاوز سن الخامسة عشر عام ولم يتجاوز ثمانية عشر عام ميلاديا، استعرضوا القوه ولوحوا بالعنف قبل المجني عليها "كاملة راجح حسب الله غنام" قاصدين ترويعها لفرض سطوتهم عليها وتخويفها بالحاق الأذى مستجلبين بحوزتهم سلاح ناري، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسها وتعريض حياتها للخطر على النحو المبين بالتحقيقات . 

كما شرعوا في قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتلها انتقاما منها، وذلك على اثر خلاف استعر بينهم وما أن ظفروا بها حتى أطلق الأول عيار ناري صوبها قاصدين من ذلك قتلها فأحدثوا إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي إلا انه قد خاب اثر جريمتهم لسبب لا دخل لارداتهم به إلا وهو تدارك المجني عليه بالعلاج .

كما أحرزوا بغير ترخيص سلاح ناري غير مششخن بندقية خرطوش، وحازوا بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على السلاح النارى على النحو المبين بالتحقيقات. 

قالت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة، أنه علي إثر خلافات سابقة بين المتهمين وشقيقها تطورت الي مشاجرة، مما دفعها للتدخل والدفاع عن شقيقها ففوجئت بتعدي المتهم الأول عليها بإطلاق عيارا ناريا صوبها حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة. 

وثبت من تقرير الطب الشرعي أن إصابات المجنى عليها إصابات نارية رشية حدثت من الإصابة برشات عيار ناري اطلقت عليها من مسافة جاوزت مدى تجمع المقذوفات الرشية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة