القابضة المصرية الكويتية تعلن افتتاح وتطوير مصانع في مصر بتكلفة 4ر1 مليار جنيه
القابضة المصرية الكويتية تعلن افتتاح وتطوير مصانع في مصر بتكلفة 4ر1 مليار جنيه


القابضة المصرية الكويتية تعلن افتتاح وتطوير مصانع في مصر بتكلفة 1.4مليار جنيه

أ ش أ

السبت، 15 يوليه 2023 - 08:31 م

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية افتتاح وتطوير مصانع في مصر بتكلفة استثمارية تبلغ 4ر1 مليار جنيه مصري (نحو 46 مليون دولار) من خلال شركتها المملوكة بالكامل (سبريا مصر).


وذكرت الشركة المدرجة في بورصتي الكويت ومصر في بيان اليوم السبت إن سبريا مصر افتتحت مصنعا لإنتاج حامض الكبريتيك بالتوازي مع زيادة الطاقة الإنتاجية لعدد من المصانع القائمة وإنجاز التوسعات لبعض خطوط الإنتاج.

اقرأ ايضاً| وكالة إيكوفين: تكاليف أسعار الوقود المعقولة في إفريقيا تعد فرصة لـ قطاع النقل الجوي


ونقل البيان عن العضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية شريف الزيات اليوم السبت قوله إن مصنع حامض الكبريتيك الجديد يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 165 ألف طن سنويا وسيتم توجيه 80 في المئة من الإنتاج إلى مصنع الاسكندرية للأسمدة المملوك للشركة القابضة المصرية الكويتية بنسبة 69 في المئة.


وأوضح الزيات أن (سبريا) افتتحت 6 خطوط إنتاج جديدة منها خط ينتج 3 ملايين لوح فورميكا سنويا وسيتم توجيه انتاجه بالكامل للتصدير إلى جانب زيادة الطاقة الانتاجية لعدد من المصانع القائمة .


وبين أن انتاج هذه الخطوط بدأ بالفعل خلال ال6 أشهر الماضية متوقعا أن تظهر النتائج الايجابية لتشغيل هذه الخطوط بكامل سعتها الانتاجية في نتائج أعمال الشركة القابضة المصرية الكويتية في الأشهر المقبلة.


وذكر أن الشركة لديها مجموعة متكاملة من المصانع في مجال البتروكيماويات يصل عددها إلى 14 مصنعا وتنتج الفورمالديهايد ومركبات اليوريا الميلامين والغراء الجاف والسائل وراتنجات الفينول والفورميكا وحمض الكبريتيك.


وتأسست الشركة القابضة المصرية الكويتية في 20 يوليو1997 وتم إدراج أسهمها في البورصة المصرية في يناير عام 1999 وفي بورصة الكويت في ديسمبر 2001 ويتمثل النشاط الأساسي للشركة في العمل بقطاع الاستثمار المباشر حيث تتكون محفظةاستثمارات الشركة من أكثر من 20 شركة تعمل في 5 قطاعات رئيسية هي الأسمدة والبتروكيماويات واستكشاف الغاز وتوليد الطاقة والتأمين. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة