مجلس النواب
مجلس النواب


عربية النواب: تنفيذ بيان قمة القاهرة يضمن وقف إطلاق النار وحل الأزمة السودانية

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 16 يوليه 2023 - 10:29 ص

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن تنفيذ بنود البيان الختامي الصادر عن قمة دول جوار السودان، التي انعقدت بالقاهرة لحل الصراع القائم في الخرطوم وتداعياته السلبية على دول الجوار يضمن الوقف الفوري لاطلاق النار وحل الأزمة السودانية بالطرق السلمية.

وأشاد أباظة، في بيان له أصدره اليوم بالموافقة الجماعية على البيان الختامي لقمة دول جوار السودان معتبراً هذا البيان بمثابة خطوة مهمه علي طريق حل الازمة السودانية ووقف إطلاق النار والحفاظ على وحدة دولة السودان الشقيقة ومقدرات الشعب السوداني.

كما أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة، بالإتفاق على الآلية الوزارية على مستوي الوزراء وتكليفها بمهام محددة من اجل ضمان ترجمة وتنفيذ نص البيان الختامي الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام أعمال القمة خاصة أن البيان الختامى كان قاسماً مشتركاً بين الدول السبع ومعبراً عن توافقها لحل الازمة السودانية بالطرق السلمية.

وطالب النائب أحمد فؤاد أباظة، من جميع الاطراف والقوى السودانية الالتزام التام بما جاء من بنود فى البيان الختامى لهذه القمة المهمة من أجل الوقف الفورى للحرب والاقتتال داخل السودان، مشيداً بالموقف المصري بقيادة الرئيس السيسى والجهد الجبار الذي بذلته مصر خلال الأسابيع الماضيه والذي كان سبباً رئيسياً في الدور الأكبر في نجاح القمة وتحقيق الهدف منها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة