موضوعية
موضوعية


وزير الداخلية يوافق على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة بحد أدنى 65٪

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 16 يوليه 2023 - 11:27 ص

 
 
 
وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة، من حملات مؤهلات الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادة الدراسة الثانوية، التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية، بحد أدنى مجموع 65٪ لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022. 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات الأكاديمية. 
 
كما يسمح للحاصلين على درجة الليسانس في الحقوق «ذكور - إناث»، ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية «إناث» بحد أدنى تقدير مقبول لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022. 
 
والحاصلون على المؤهلات الجامعية، في التخصصات التي تمثل احتياجًا أساسيًا لقطاعات وزارة الداخلية «ذكور وإناث» بحد أدنى تقدير «جيد» لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022، وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن أكاديمية الشرطة، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية. 
 
وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد شدد على اختيار أفضل العناصر من الطلبة المتقدمين، ممن تتوافر فيهم الشروط الموضوعة بمنتهى الحيادية، لانتقاء جيل جديد قادر على القيام بالمهام، التي يكلف بها بعد التخرج.
 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة